facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قشوع يؤكد على تعزيز مناخ الاستثمار مع بلغاريا


24-10-2019 01:48 PM

عمون - اكد رئيس حزب التغيير والنهضه البلغاري ريمون بتكوف ان الاردن استطاع ان يحقق اعجاز فى حفظ الانجاز عندما عمد على وضع استراتيجية عمل ذاتية بشراكة اقليمية وتعاون دولى يحمي الارض والانسان الاردني وجنبت الاردن من الدخول فى دوامة الاستقطابات الاقليمية.

واوضح بيتكوف، الذي كان يشغل منصب وزيرآ للداخلية عندما وقعت بلغاريا اول اتفاقية امنية من نوعها مع الاردن، باعتباره يشكل بوابة المعرفة والامن فى الشرق الاوسط اهمية بناء جسور التعاون بين البلدين الصديقين والعمل لتطوير هذه العلاقات فى شتى المجالات التنموية بما يخدم حركة الاستثمار فى البلدين من خلال تسهيل الاجراءات وتطوير الادوات والسياسات التى تسمح بذلك.

بيتكوف الذى يخوض حزبه الانتخابات البلدية كان اول من دعا العرب وخصوصا الاردنين للانخراط فى الحياة السياسية في بلغاريا.

وفي مداخلته اشاد الدكتور عبدالله المعاني رئيس الجاليه وحابس المجالي، بمواقف الحزب تجاه انخراط العرب فى العملية الانتخابي ، فيما اكد القنصل الدكتور حسن البرماوي اهمية تطوير العلاقات لاسيما وقد قام الاردن بالغاء الفيزا السياحية عن البلغاريين على امل ان تقوم بلغاريا بالمثل.

جاء ذلك اثر اللقاء الذى جمع الامين العام لحزب الرسالة الاردني د. حازم قشوع مع رئيس وقيادات حزب النهضة والتغيير حيث اكد د.قشوع على ضرورة تنسيق الجهود من اجل تعزيز مناخات الاستثمار بين البلدين، وتذليل كل الصعوبات التى تحول دون ذلك.

وقال قشوع، إن الاردن يعتبر من اكثر دول المنطقة التى تمتلك مقومات البنية التحتية التى تسمح بالاستثمار كما يمتلك الاردن بيئة معرفة وطاقات مهنية وحرفية ماهرة ومدربة وخطط عمل مازالت برسم التنفيذ فى انتظار شراكات استثمارية جديدة تعمل على تحقيقها.

واضاف انه وفي ظل ما اكدته الجدوى الاقتصادية و حجم العوائد المباشرة وغير المباشرة التى قد يجنيها المسثثمر نتيجة الاستثمار فى الاردن ، ولقد برهن الاردن من قدراته الأمنية التى قامت بها المؤسسات الاردنية فى حفظ الامن ومناخاته للمنطقة وشعوبها.

واوضح قشوع الاستراتيجية التى تبعتها الدوله الاردنية فى الحفاظ على المنجزات الوطنية والتى جاءت من الفكر النير والاستشرافي الذي يحمله جلالة الملك عبدالله الثاني والذى جاء فى كتاب الاوراق الملكية رؤيه استراتيجية.

وقدم قشوع كتاب الاوراق الملكية رؤية استراتيجية، ودعوة الحزب لزيارة الاردن ويذكر ان حزب النهضة والتغيير كان قد اسسه رئيس الجمهورية السابق السيد جورجى بربانف ويضم عضويته السيد كالفن وزير الخارجية وشخصيات بلغارية بارزة، وقد اتفق الطرفين على توقيع اتفاقية تعاون وتبادل الزيارات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :