facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشاركة اردنية في المعرض الدولي لرسامي الكاريكاتير في فرنسا


25-10-2019 03:52 AM

عمون - أعلنت رابطة رسامي الكاريكاتير الأردنيين عن مشاركتها في الدورة الــ38 للمعرض الدولي لرسامي الكاريكاتير و الذي اقيم في فرنسا و تحديدا في في مدينة ليموج – سان جوست لو مارتيل و يشارك في هذا المهرجان نخبة كبيرة من رسامي الكاريكاتير العالميين .

و جاءت مشاركة الرابطة ممثلة بكل من الفنان عماد حجاج رئيس الرابطة والفنان محمود الرفاعي امين سر الرابطة و ذلك للإطلاع على التجارب العالمية و التعريف بتجربة الرابطة الأردنية حيث يعتبر الفنان عماد حجاج من أشهر رسامي الكاريكاتير العرب وله تجربة ممتدة في العديد من الصحف والمواقع العربية والعالمية و طبعت له عدة مجموعات كاريكاتورية اهمها كتاب المحجوب في جزئين ، ونال العديد من الجوائز والتكريمات المحلية والعربية والدولية .

و الفنان محمود الرفاعي هو من مواليد عمان عام ١٩٧٧ حاصل على بكالوريوس في اللغة الفرنسية و ادابها من الجامعة الاردنية بالإضافة الى دورات في التحريك ثنائي الابعاد و اخراج الرسوم و بدأ رسم الكاريكاتير في صفحة الهواة في جريدة الدستور ،ثم بدا في نشر رسوماته في جريدة الرأي اليومية و جريدة The Satr الفرنسية وفي عدة مواقع الكترونية و مواقع التواصل الاجتماعي .


و تعتبر رابطة رسامي الكاريكاتير الممثل الرسمي لكافة رسامي الكاريكاتير الاردنيين و التى تم إنشائها كجمعية ثقافية في العام 2007 بموجب قوانين وزارة الثقافة الأردنية، و قد أقامت الرابطة عدة معارض جماعية في مدن أردنية، وفي العاصمة ضمن نشاطات مدن الثقافة الأردنية، ومهرجان الأردن إضافة الى معرض فني دولي بالتعاون مع موقع بيت الكرتون و نقابة المهندسين الأردنيين تضامنا مع غزة خلال فترة الهجوم الإسرائيلي على القطاع.

كما شاركت الرابطة في نشاطات متعددة مثل معرض دولي للمركز الثقافي البريطاني انطلق من لندن وجاب عدد من العواصم العربية، وشاركت في استضافة فنان الكاريكاتير البرازيلي كارلوس لطوف وفنان الكاريكاتير الأمريكي كيفين كالجر.

إضافة الى ذلك فقد أصدرت الرابطة كتابها الأول بعنوان ”الكرتونجية“ احتوى بين دفتيه على تعريف بواحد و عشرون رسام كاريكاتير أردني و تسعى الى إصدار كتابها الثاني في العام القادم.

و تقوم الرابطة حالياً ببناء برنامج متكامل و خطة عمل للعام القادم للقيام بدورها في المجتمع و المساهمة في بناء الراي العام إضافة الى وضع عدة معارض على أجندة الرابطة لتنفذ في وقتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :