facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق مرحلة جديدة من مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل


28-10-2019 04:17 PM

عمون - -اتفق المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية الدكتور بشار الزعبي مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) على إطلاق مرحلة جديدة من مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل التي تشرف على تنفيذه المؤسسة وبتمويل من الصندوق لأربع سنوات قادمة بحيث يشمل كافة محافظات المملكة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الجانبين اليوم تم فيه بحث الخطط المستقبلية للمرحلة المقبلة التي تشمل تعزيز النشاطات التي ستخدم عمليات دعم وتمويل المشاريع الزراعية في المناطق الريفية بما يتماشى مع أهداف خطة النهضة التي أطلقتها الحكومة مؤخرا وانطلاقاً من دور المؤسسة في الحدّ من مشكلتي الفقر والبطالة وتعزيز الصادرات الوطنية.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور بشار الزعبي أن التعاون المستمر مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) يأتّى نتيجة الانجازات التي حققتها المرحلة الأولى من المشروع من خلال المؤسسة.
واكد حرص المؤسسة على استمرارية تعزيز سلسلة القيمة بهدف زيادة الصادرات الوطنية من المنتجات الزراعية ،ودعم المشاريع التنموية مستقبلاً لتوفير فرص عمل للشباب والنساء في المناطق الريفية بالإضافة إلى اشراك مؤسسات قطاع الخاص المحلّي في تحقيق الأهداف التنموية في المحافظات جميعها.

واستطاع مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل منذ انطلاقه عام 2015 توفير 1362 فرصة عمل في المحافظات التي يخدمها والتي تشمل البلقاء، مأدبا ، المفرق، عجلون وجرش.

وتم من خلال المشروع منح 14 قرضا من خلال مكون التمويل الريفي بما قيمته 171ر1 مليون دولار اسهمت بتوفير حوالي 230 فرصة عمل، كما تم تنفيذ 250 منحة للمشاريع الميكروية بقيمة ما يقارب 600 ألف دولار.

يذكر أن المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية تعتبر المظلة الوطنية لتطوير المشاريع الاقتصادية في المملكة، بما في ذلك المشاريع المبتدئة والمبتكرة؛ حيث تدعم تطوير هذه المنشآت وتعزز قدرتها التنافسية، وتعمل على تسهيل الحصول على التمويل بالإضافة إلى ترويج وتمكين السياسات التي تعمل على خلق بيئة أكثر ملاءمة لنموها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :