facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مطالبة بالتحقيق في تعذيب مخابرات السلطة الطالب محمد ناصر


29-10-2019 09:47 AM

عمون - طالبت الهيئة الإدارية بجامعة بيرزيت بالضفة الغربية المحتلة، الاثنين، حكومة اشتية بالتحقيق في قضية اعتقال الطالب الجامعي محمد ناصر، المعتقل منذ 8 أيام لدى المخابرات العامة، مع ما يتداول عن تعرضه للتعذيب.

وأكدت الهيئة، في بيان لها، أن ناصر هو أحد الطلبة المتفوقين في الجامعة، يدرس بكلية الآداب، وأسير محرر أمضى خمس سنوات في سجون الاحتلال.

وطالبت الهيئة إدارة الجامعة بالتأكد من خلال محامي الجامعة من أخبار تعذيبه، واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

ونددت الهيئة بأسلوب استدعاء الطلبة عبر الهواتف وترهيبهم بالاعتقال، قائلة: "هذا نهج مرفوض بكل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية".

وطالبت إدارة الجامعة باتخاذ ما يلزم من مواقف رسمية وإجراءات لوقف سياسة الاستدعاء والاعتقال للطلبة على خلفية نشاطهم النقابي داخل الجامعة.

وأضافت: "نطالب إدارة الجامعة بالتعامل بالمثل مع كافة الطلبة وتوفير الحماية لهم بإصدار موقف رسمي ضد أي اعتداء عليهم، ورفض أي محاولات خارجية تهدف لاختراق ساحات الجامعة وخلق فتن داخلها وتشويش المسيرة التعليمية".

وأكدت أن الاعتقال السياسي "مرفوض بنص القانون الأساسي الفلسطيني بالإضافة لكونه إجراء معيبا ودخيلا على ثقافتنا السياسية ونسيجنا الاجتماعي الواحد".

ونبهت إلى أن حماية طلبة الجامعة من الملاحقة الأمنية وتوفير أجواء الحرية لهم في كافة جامعات الوطن في الضفة المحتلة وغزة هي مسؤولية وطنية تقع على عاتق الجميع.

ودعت حكومة اشتية إلى تحمل مسؤوليتها في هذه القضية ووقف جميع أشكال الاستدعاءات والاعتقالات والتعذيب بحق الطلبة بمختلف انتماءاتهم السياسية والتي تؤثر سلبا على التزامهم بالدوام في الجامعة، وتؤخر تخرجهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :