facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطب النفسي والشعوذة


علي القيسي
30-10-2019 09:39 PM

ما زال في المجتمع جهل وتخلف رغم أننا في عصر العلم والتكنلوجيا وتطور الطب، نسمع الكثير عن قصص اجتماعية غريبة ،، أم تأخذ ابنها الصبي الى شيخ لتعالجه من مشكلة يعاني منها تشنج وزبد وارتماء بالأرض وهو مرض الصرع ،،والشيخ يقول لهم لابسه جن ،، ويضرب الولد ضربا مبرحا على مدى أيام ليخرج منه الجن حتى الموت !!؟؟

هذه الحالة وحالات أخرى تحدث باستمرار في الأردن وفي دول عربية كثيرة !! عندما تقول لشخص يشكي من حالة اكتئاب معينة أو صدمة نفسية او عاطفية ،، ويعاني ،، اذهب لدكتور للأمراض النفسية حتى يعالجك ،يرد عليك ردا قاسيا قائلا: (حتى الناس يقولون عني مجنون )؟!

لن اذهب الى دكتور مجانين!!!! تجده يذهب لاحقا الى شيخ مشعوذ دجال نصاب ،، يعطيه بعض الاعشاب غير المعروفة ربما السامة مقابل مبلغ كبير من المال ،ثم يتأمل الشفاء على يد نصاب جاهل ،،حتى لايذهب الى دكتور متعلم ويمارس الطب وصاحب تجربة في الأمراض النفسية والباطنية.

للأسف عندنا المجتمع مازال متخلفا يتأثر بكلام الناس ولا يثق بنفسه ،،في الغرب لابد للطفل من زيارة طبيب نفسي مرة في العام دون سبب ،، والمرأة والرجل والكبير المسن ويعتبر ذلك ضروري ومن باب الطب الوقائي والنفسي لان الحياة ملئية بالضغوط والصدمات وما ينتج عنها امراض سكيولوجية نفسية كثيرة ،،تؤدي بالتالي الى امراض عضوية فسيلوجية خطيرة ان لم تعالج.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :