facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة بالعقبة حول التربية الاعلامية والمعلوماتية


31-10-2019 11:08 AM

عمون - نظم صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية أمس الاربعاء، في مقر هيئة شباب كلنا الاردن بالعقبة ورشة تدريبية بعنوان "التربية الاعلامية والمعلوماتية" استهدفت الشباب من ابناء المحافظة.

وأكد المدرب أحمد العجلوني خلال الورشة، أهمية التربية الاعلامية والمعلوماتية لدى الجمهور في الوقت الذي نشهد فيه تزاحما للمعلومات والأخبار بسبب التطور التكنولوجي المتسارع الذي يزيد من فرصة التأثير السلبي للمحتوى الذي تنتجه وسائل الاعلام خاصة اذا كان هدفها نشر الشائعات والتضليل.

واشار العجلوني، الى ان التربية الاعلامية والمعلوماتية تتيح للشباب كيفية التعامل الرشيد مع وسائل الاعلام وتحميهم من ما توظفه الجماعات الارهابية في الدعاية لأفكارها وتحميهم من الانحراف وتساعدهم على انشاء محتوى من خلال الأدوات المختلفة وبخاصة أدوات الإعلام الرقمي.

من جهتها، قالت بتول الطراونة إحدى المشاركات بالورشة، "تعرفنا في الدورة على مفهوم التربية الاعلامية وأهميته في ظل التطور السريع لوسائل التكنولوجيا التي تساعد على انتشار كم هائل من الأخبار المفبركة والشائعات".

وذكرت المشاركة بلقيس عيال سلمان، ان الدورة أتاحت لنا التفريق بين التقرير الاخباري الصحيح والتقرير الاخباري المزيف وتناولنا في الدورة ايضا جانبا من التشريعات والاخلاقيات المتعلقة بالنشر، فيما افاد عماد القطاطشة بان الورشة، اضافت معلومات جديدة لنا بما يتعلق بأنواع الاعلام حسب الملكية والهدف وطرق التحقق من الأخبار والصور المرافقة لها.

واوضحت اسيل العويضات، ان الفائدة الأكبر من الدورة كانت بقدرتي على تحليل الخبر والتأكد من صحته ومعرفة مصادر المعلومات.

يذكر أن الورشة أقيمت على مدار ثلاثة أيام، وتأتي ضمن سلسلة من النشاطات التي داب على إقامتها صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في جميع محافظات المملكة.
(أمين المعايطة-بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :