facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"اتحاد الكتاب": استعادة الباقورة والغمر انجاز وطني


11-11-2019 09:53 PM

عمون - أكد اتحاد الكتاب والأدباء الاردنيين أن استعادة منطقتي الباقورة والغمر يعد استحقاق للسياسة والدبلوماسية الأردنية والقيادة الهاشمية بعهد الملك الباني الحسين بن طلال وبعهد جلالة الملك عبدالله الثاني لبسط السيادة الأردنية على كامل اراضينا.

وقال رئيس الاتحاد عليان العدوان في بيان مساء الإثنين، إن عملية السلام تمخضت عن نتائج ايجابية تخدم البشرية هي الهدنة الطويلة الأمد بين الأردن واسرائيل والتزام كل طرف بما عليه من شروط والتزامات.

وأضاف باسمه وباسم كتاب الوطن وادباؤه أن استعادة الباقورة والغمر يعد انجازاً وطنياً كبيراً تمتد جذوره من الثورة العربية الكبرى ومن انتصار الكرامة البطولي الى هذا الانتصار السياسي، وتنفيذاً لهذه الارادة السياسية جاء اعلان الحكومة الرسمي بوقف الرحلات السياحية الأسرائيلية الى هاتين المنطقتين من وطننا العزيز والاستلام التلقائي لهما دون ايه مراسم و إن حكومتنا قد ابلغت اسرائيل بهذه الاجراءات.

وبين الاتحاد إن خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني في افتتاح الدورة العادية الرابعة لمجلس الأمة أكد أن الباقورة والغمر أرض أردنية، وأظهر ايمان جلالته بأن خلفه شعب وجيش وحكومة‘يصنعون المعجزات وان السيادة والكرامة لكل شبر ارض اردنية. وان يوم العاشر من تشرين الثاني هو انتهاء العقد المبرم وكما تابعنا بعانية ان قوات الاحتلال اوقفت الرحلات السياحية للباقورة من خلال وسائل اعلامها فالقرار الاردني ممثلاً برأس الدوله كان قراراً نهائياً لايقبل المساومة ولا التفاوض وتنفيذاً للملحقين الذين ضما الى اتفاقية السلام الأردنية الأسرائيلية وان اعلان جلالة الملك الحاسم بأن الغمر والباقورة أرض أردنية وستبقى أردنية ليولد الشحن المعنوي لكل فئات المجتمع الأردني لنقف صفاً واحداً خلف قيادتة الهاشمية المظفرة.

وشدد الاتحاد على أن استعادة الباقورة والغمر هو انجاز تاريخي لا يقل اهمية عن انتصارات قواتنا المسلحة في معاركها مع اسرائيل باللطرون وباب الواد وبالكرامة ، وهذه مفخرة اخرى تضاف الى معاقل المجد والشموخ ومدارج التاريخ بانتصار الدبلوماسية الأردنية واستعادة الحقوق والسيادة الأردنية على كل شبر من حمى الوطن الطهور.

وتقدم الاتحاد بالتهنئة والمباركة لجلالة الملك عبدالله الثاني وللحكومة وللشعب الأردني بهذا الانجاز التاريخي السلمي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :