facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





«المرناة» تدشن أول مركز بيانات محايد في العقبة


12-11-2019 02:46 AM

عمون - انهت شركة المرناة للاستثمار وتطوير الاعمال المرحلة الاولى من مشروع متكامل يهدف الى المساهمة في تطوير بنية تكنولوجيا المعلومات ودعم الريادة والتحول الرقمي في الاردن عبر البدء بتشغيل مركز بيانات متطور في مدينة العقبة تحت مسمى “35D”. ويعتبر هذا المركزالاول من نوعه خارج حدود العاصمة عمان والاول في الاردن والمنطقة من حيث حيادية العمل فيه, حيث يعد هذا المركز جزء من مشروع متكامل لانشاء منصات رقمية تعمل على تطويربنية تكنولوجيا المعلومات انطلاقا من مدينة العقبة, مستفيدة من المزايا الاستثمارية التي تمنحها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

قامت شركة المرناة للاستثماروتطوير الاعمال بتجهيز مبنى بمساحة 800 م في مدينة العقبة يضم مركز البيانات “35D”, وقد تم تصميم المبنى بمعايير عالمية وجهز باحدث المعدات التقنية وحصل على شهادات عالمية من معاهد معتمدة خاصة بتصنيف مراكز البيانات على مستوى العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة المرناة للاستثماروتطوير الاعمال، المهندس اياد ابو خرما: " أن استثمار الشركة في مركز البيانات يأتي ضمن مساهمتنا في الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي والتي تتماشا مع الرؤية الملكية السامية في جعل الأردن مركزا إقليميا لتكنولوجيا المعلومات", مؤكدا أهمية هذه الخطوة لمستقبل قطاع تكنولوجيا المعلومات في مدينة العقبة لما تتميز به من موقع استراتيجي يشكل نقطة التقاء لثلاث قارات, واستقطاب الاستثمارات والشراكات الدولية بشكل عام, و توفير تقنيات حوسبة سحابية وتخزينية تتسم بالمرونة والموثوقية والأمان لمساعدة الشركات والمؤسسات و الرياديين في الاردن على تسريع مبادرات التحول الرقمي وتعزيز الابتكار بشكل خاص.

سيوفر مركز البيانات مجموعة متكاملة من الخدمات تشمل الاستضافة ومشاركة المواقع وخدمات الحوسبة السحابية، والنسخ الاحتياطي واستعادة البيانات، واستمرارية الأعمال والتعافي من الكوارث.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :