facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المستقلة للانتخاب تقيم ورشة تدريبية في مادبا


12-11-2019 04:39 PM

عمون - نظمت الهيئة المستقلة للانتخاب اليوم الثلاثاء ورشة تدريبية عن تغطية العملية الانتخابية، بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتعاون الاعلامي في نقابة المقاولين، مستهدفة إعلاميي وصحفيي محافظة مأدبا.

وأكد الناطق الإعلامي بإسم الهيئة جهاد المومني أهمية أن يكون الصحفي المكلف بتغطية الانتخابات على درجة عالية من الثقافة الانتخابية وما يرتبط بها من إجراءات تنظيمية وقانونية، لأنه جزء مهم في إنجاح أي عملية انتخابية.

وبين المومني أن الاعلام يلعب دورا هاما خلال العملية الانتخابية في تعزيز اجواء النزاهة والشفافية يوم الانتخاب، من خلال التغطية الاعلامية المباشرة خلال الانتخابات ونقل تفاصيل ومجريات العملية الانتخابية من الميدان مباشرة وبكل شفافية وحيادية.

وبين مدير الدائرة القانونية ومستشار مجلس مفوضي الهيئة محمد القطاونة التعليمات التنفيذية الصادرة عن الهيئة المستقلة للانتخاب وإدارة العملية الانتخابية في مراحلها كافة، وآلية إعداد جدول الناخبين التي تقوم عليها العملية الانتخابية وتسهم في نزاهة الانتخابات بشكل عام وسير العملية الانتخابيةوتحدث عن أهمية الربط الإلكتروني مع الهيئة في يوم الانتخابات وذلك لمنع تكرار عملية التصويت من قبل المواطنين أو حدوث أي اشكاليات. واشتملت فعاليات الورشة الحديث عن التعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد الصحفيين لتغطية العملية الانتخابية مدونة السلوك الخاصة بالصحفيين والإعلاميين، إجراءات إعداد جداول الناخبين إجراءات الترشح، القوائم الانتخابية، الصمت الانتخابي، آلية الاقتراع وآلية الفرز وصولا الى يوم إعلان النتائج النهائية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :