facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأميرة بسمة ترعى تخريج طلبة ضمن برنامج المنح متناهية الصغر للغة الانجليزية


12-11-2019 05:19 PM

عمون - أنهى 140 طالبا من الكرك والطفيلة وعجلون ومنطقة الكفرين، برنامجا تعليميا استمر لعامين ضمن المرحلة الثالثة 2017-2019، من برنامج المنح متناهية الصغر للغة الانجليزية (Access)، الذي ينفذه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، منذ عام 2015، بتمويل من السفارة الأميركية.

ويستهدف البرنامج الذي يتم تنفيذه من خلال مراكز الأميرة بسمة للتنمية، الطلبة المتفوقين دراسيًا في المناطق الأقل حظا من 13 إلى 15 عاما، لرفع كفاياتهم باللغة الإنجليزية وتعليمهم مهاراتها، من خلال ورشات لتعلم اللغة الانجليزية بواقع 400 ساعة دراسية على مدار عامين لكل مرحلة.

وينفذ الطلبة ومعلموهم خلال مدة البرنامج، نشاطات متنوعة تسهم في تعزيز مهارات العمل بروح الفريق لديهم، وحل المشاكل والتعرف على ثقافة الآخرين، وتشكل فرصة لهم للانخراط بحوارات ونقاشات باللغة الإنجليزية والمشاركة في تنفيذ انشطة تطوعية لخدمة المجتمع.

وأعربت الأميرة بسمة بنت طلال، خلال رعايتها اليوم الثلاثاء في مركز الحسين الثقافي، حفل تخريج الطلبة ضمن المرحلة الثالثة للبرنامج، عن الاعتزاز بالشراكة بين السفارة الأميركية والصندوق في تنفيذ برنامج (Access)، وبما يعود بالفائدة على الطلبة ومستواهم الدراسي، مؤكدة أهمية توسعة البرنامج لشمول المزيد من المناطق بالمملكة.
وقالت الأميرة: إن تنفيذ البرنامج يأتي في إطار جهود الصندوق لتمكين الشباب وتطوير كفاياتهم وقدراتهم في مختلف المجالات، وتفعيل دورهم في خدمة مجتمعاتهم، مؤكدة أهمية البرنامج في تعزيز ثقة الطلبة بأنفسهم واكتشاف قدراتهم وصقل مواهبهم ومساندتهم في تحقيق النجاح والتميز.

كما هنأت الأميرة الطلبة الخريجين، مشيدة بالنتائج التي حققوها لأنفسهم، واصرارهم على التعلم وإثبات ذاتهم وقدراتهم، فيما أعربت عن تقديرها لدور المعلمين وأولياء أمور الطلبة لما قدموهم من دعم نفسي ومعنوي لأبنائهم للمشاركة في البرنامج واكتساب مهارات هم بأمس الحاجة لها.

من جهتها، عبرت القائم بأعمال السفارة الأميركية في عمان كارين ساساهارا، عن تقديرها للشراكة المثمرة بين السفارة و(جهد) في تنفيذ هذا البرنامج الذي يشكل انطلاقة مهمة للطلبة نحو التميز في تحصيلهم الدراسي وبدء فرص جديدة وواعدة في حياتهم.

كما أشادت كارين بمستوى الحماس لدى الطلبة وأولياء أمورهم خلال مدة تنفيذ البرنامج وإيمانهم الكبير بأهمية العلم والتعلم.

وعرض عدد من الخريجين لقصص نجاحهم وأثر البرنامج على حياتهم ودراستهم، وتطور قدراتهم الذهنية واللغوية واكتشاف المزيد من الفرص، فيما أشار عدد من الخريجين ممن ذهبوا في زيارات للولايات المتحدة الأميركية في إطار البرنامج بما وفره لهم من فرصة لممارسة اللغة الإنجليزية والتعرف على الثقافات الأخرى.

واكدوا أهمية البرنامج في تعزيز ثقتهم بأنفسهم وقدراتهم وتحفيزهم نحو المشاركة في العديد من المسابقات باللغة الإنجليزية على مستوى المملكة أو المشاركة في برامج اخرى مماثلة تطرحها السفارة.
وفي نهاية الحفل، وزعت الأميرة الشهادات التقديرية للمعلمين والخريجين من الطلبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :