facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعرف على أعراض النوبة القلبية الصامتة


15-11-2019 07:40 PM

عمون - تحدث النوبة القلبية الصامتة من دون أي أعراض واضحة أو في بعض الأحيان دون أي أعراض على الإطلاق، وغالبا ما يتم ظهور أعراض قد لا يلاحظها المرء.

وبحسب خبراء الطب ، فإن الدورة الدموية قد تتأثر بالعديد من العوامل الصحية، الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث نوبة قلبية، أو جلطة دموية تؤثر سلبا على القلب.

وعلى الرغم من أن النوبات القلبية الصامتة عادة ما تكون أكثر شيوعا لدى الرجال، إلا أنها عندما تحدث لدى النساء تكون قاتلة في أغلب الأحيان.

وتشمل الأعراض الكلاسيكية للنوبة القلبية، ألماً في الصدر، وصعوبة في التنفس والتعرق، إلا أن النوبة القلبية الصامتة، تختلف أعراضها، إذ قد تشمل الشعور بالتعب وعدم الارتياح والكسل، إضافة إلى صعوبة بسيطة في التنفس أحيانا ، والإحساس بالإغماء أو الدوار أو الضعف، الذي يختفي من تلقاء نفسه أو يزداد شدة إلى حد الانهيار، وفقاً لروسيا اليوم.

وقال الدكتور جورج بلوتزكي، في مستشفى بريغهام النسائي التابع لجامعة هارفارد: "قد يشعر الناس بالإرهاق أو الانزعاج الجسدي ويجدون صعوبة في العمل الزائد، أو قلة النوم أو بعض الآلام أو الأعراض العامة المرتبطة بالعمر. ويمكن الخلط بين الأعراض النموذجية الأخرى مثل ألم خفيف في الحلق أو الصدر، مع الشعور بحرقة في المعدة. وتتسبب النوبات القلبية الصامتة في الغالب بحدوث ندبات وأضرار في القلب، قد تزيد من خطر إصابة الشخص بنوبة قلبية ثانية وربما أكثر ضررا".(البيان)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :