facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ميزة "ثورية" من غوغل تساعد على نطق الكلمات بشكل صحيح


15-11-2019 11:05 PM

عمون - أطلق محرك البحث "غوغل"، ميزة جديدة تتيح للمستخدم أن يتحقق من طريقة النطق السليمة للكلمات، من خلال الاعتماد على الذكاء الصناعي.


وبفضل هذه الميزة، يمكن للمستخدم الذي يبحث عن طريقة النطق الصحيحة، أن يتفاعل مع المايكروفون، وحينما يتلفظ بالكلمة، سيعمل "غوغل" على تحليل الطريقة التي نطق بها.

وفي مرحلة لاحقة، سيتلقى المستخدم تقييما لطريقة النطق، حتى يتبين مدى التوافق مع "النطق السليم" الذي يعرضه محرك البحث "غوغل" للكلمة.

ومن فوائد هذه الميزة، أنها ترشد المستخدم إلى مكمن الخطأ، فتشير إلى الحرف الذي لم يجر نطقه على نحو سليم، وحينما يتم تجاوز هذا التعثر، يؤكد "غوغل" أن النطق دقيق تماما.

وجرى إطلاق هذه الخدمة، الجمعة، لكنها ما زالت في مرحلة تجريبية، وهي متاحة فقط على أجهزة الهاتف الجوال، وفق ما ذكر موقع "ذا فيرج" المتخصص بالأخبار التقنية.

وتشمل هذه الميزة اللغة الإنجليزية فقط، واللكنة الأميركية على وجه التحديد، أما اللغة الإسبانية فستكون متاحة عما قريب.

وعلى صعيد آخر، يعمل محرك "غوغل" على تطوير خدمة الترجمة، من خلال خاصية تظهر صورة الكلمة المترجمة.

فعلى سبيل المثال، إذا أراد المستخدم أن يترجم كلمة "naranja" من الإسبانية إلى الإنجليزية فإنه سيحصل على "Orange" إلى جانب صورة البرتقال، لكن هذه الخاصية تقتصر فقط على كلمات تصف أشياء مادية، أما المعاني المجردة فلن تظهر في صور إلى جانب المضمون المترجم.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :