facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





استخراج مواد وراثية من حفريات قرد عملاق عمرها نحو مليوني سنة


16-11-2019 02:30 PM

عمون - استخرج علماء صينيون ودنماركيون مواد وراثية من حفريات عمرها 9ر1 مليون سنة تعود لنوع من القردة الضخمة يطلق عليها اسم "جيجانتوبيثكس بلاكي".

وقال الباحث في متحف الأنثروبولوجيا بالصين لياو وى، في تصريحات اليوم السبت: إن هذا الاكتشاف الذي نشر في مقال بمجلة الطبيعة، يلقى ضوءا جديدا على أصول وتطور أنواع القرود العظيمة المنقرضة منذ زمن طويل، ويأمل العلماء أن تسهم الدراسات على المواد الوراثية المكتشفة في اثبات أن قرود جيجانتوبيثكس شقيقة لأورانجوتانس.

واضاف ان المواد الوراثية متواليات بروتينية من مينا الأسنان استخرجها العلماء من ضرس جيجانتوبيثكس بلاكي الذي يبلغ من العمر 9ر1 مليون عام عثر عليه في كهف بمنطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ بجنوبي الصين.

ويعتبر القرد جيجانتوبيثكس بلاكي العملاق أكبر الأنواع المعروفة في الأرض، ويفترض أن طولها أكثر من مترين ويزيد وزنها عن 300 كغم.
(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :