facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الاردن يشارك بمؤتمر الصحة العامة في قطر الاثنين


17-11-2019 11:27 AM

عمون - تنطلق في الدوحة غدا أعمال مؤتمر قطر الأول للصحة العامة تحت عنوان "الصحة العامة على مدى 10 سنوات: النظر إلى الماضي والمضي إلى الأمام"، والذي يعقد على مدى يومين بمشاركة الأردن وعدد من الدول العربية والأجنبية.
وينظم المؤتمر، وزارة الصحة القطرية بالتعاون مع مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" وبحضور عدد كبير من المسؤولين والخبراء المحليين والدوليين.

وقال مدير إدارة الصحة العامة في وزارة الصحة القطرية الدكتور محمد بن حمد آل ثاني، إن المؤتمر يعد جزءا أساسيا من استراتيجية قطر للصحة العامة 2017-2022 التي تندرج تحت مظلة الاستراتيجية الوطنية للصحة 2018-2022.

واوضح وزير الصحة في تصريح صحفي اليوم الاحد، أنه من المقرر أن يتم تنظيم المؤتمر كل عامين، ويناقش جميع الخدمات في قطاع الصحة العامة، بما في ذلك الوقاية والحماية وتعزيز الصحة والأمراض الانتقالية والأمراض غير الانتقالية وسلامة الاغذية والصحة البيئية بمشاركة واسعة من قطاعات الدولة.

وأضاف، أنه من المقرر أن يشهد المؤتمر مشاركة حوالي 50 متحدثا محليا وإقليميا ودوليا من قيادات وزارات الصحة العامة والوزارات المعنية الأخرى والمؤسسات الطبية والأكاديمية إضافة إلى مؤسسات الصحة العامة الرائدة في العالم الى جانب حضور نحو 500 مشارك.

وأشار الى أنه سيتم خلال مؤتمر قطر الأول للصحة العامة عرض الإنجازات الرئيسية في مجال الصحة العامة على مدى العقد الماضي، والتطلع إلى التعاون بين جميع الشركاء من أجل التصدي لتحديات الصحة العامة في العقد القادم.
ويستعرض المؤتمر ما يقارب من 60 ملخصا بحثيا من مختلف الشركاء في قطاع الصحة في دولة قطر من أجل بناء شراكات استراتيجية فعالة وطويلة المدى.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :