facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"عمان العربية" تشارك في ورشة "براءات الاختراع للجامعات"


17-11-2019 11:59 AM

عمون – شاركت جامعة عمان العربية في ورشة عمل حول معاهدة التعاون بشأن براءات الاختراع (PCT) بعنوان "معاهدة التعاون بشأن براءات الاختراع للجامعات ومؤسسات البحث العلمي"، والتي نظمتها وزارة الصناعة والتجارة، والمنظمة العالمية للملكية الفكرية، والبرنامج الوطني لربط الصناعة بالأكاديميا في الجامعة الأردنية.

وهدفت الورشة إلى تعريف الباحثين بطرق حماية منتجاتهم ببراءة الاختراع، والتعريف بالمعاهدة التي تمكن الباحث من إيداع طلب براءة اختراعه في (152) دولة عضو فيها وبطلب واحد، وأثرها على الإبداع والإنتاج العلمي والتكنولوجي.

ومثل الجامعة في الورشة عميد كلية علوم الطيران في الجامعة الدكتور أنور العساف، ورئيس قسم التسويق في كلية الاعمال الدكتور أحمد النصر، وتناولت الورشة عدة محاور منها: بنود المعاهدة وأساسياتها وإجراءات التسجيل، وكيفية تسويق المنتج، وما تواجهه الجامعات الأردنية من تحديات في هذا الشأن وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.


ويذكر أن معاهدة التعاون بشأن براءات الاختراع هي معاهـدة دولية أبرمـت في واشنطن وتعد من المعاهدات المهمة لنظام البراءات العالمي حيث تعمل على توفير نظام عالمي يسهل اجراءات إيداع طلبات براءات الاختراع، وانضمت إليها الأردن عام 2017 حيث أصبح قسم البراءات في مديرية حماية الملكية الصناعية – وزارة الصناعة والتجارة والتموين.









  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :