facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ثلاثة ملايين دولار خسائر قطاع غزة جراء العدوان الاسرائيلي


17-11-2019 02:51 PM

عمون - قدرت وزارة الأشغال العامة والاسكان في قطاع غزة اليوم الأحد، الخسائر المادية التي خلفها العدوان الاخير على القطاع بنحو ثلاثة ملايين دولار اميركي.

واوضح وكيل وزارة الأشغال والإسكان في قطاع غزة ناجي سرحان خلال مؤتمر صحفي اليوم: إن 500 وحدة سكنية تضررت جزئيا، و30 وحدة بين هدم كلي أو جزئي أو بليغ تقدر قيمتها بمليوني دولار، وكذلك تضرر الأراضي الزراعية وشبكات الري وقوارب الصيد، تقدر قيمتها في القطاع الزراعي بنحو 500 ألف دولار.

واضاف أن قيمة خسائر قطاع البنية التحتية من شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء والطرق قرابة 300 الف دولار، فيما تضررت 12 منشأة تجارية وبلغت قيمة الخسائر المباشرة في المنشآت الاقتصادية قرابة 100 ألف دولار.

وأشار إلى تضرر العديد من السيارات ووسائط النقل والآليات المختلفة بمجموع 100 ألف دولار، بينما تضررت العديد من المقرات والمؤسسات الحكومية، منها 15 مدرسة ومديريتا تعليم ومقر أمني بقيمة نحو 100 ألف دولار.

وبين أن لجان الطوارئ في الوزارة والمؤسسات الحكومية باشرت منذ بدء العدوان بتقديم كافة الخدمات اللازمة دون نقص.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :