facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يرأس مؤتمر "شرق أوسط خال من الأسلحة النووية"


18-11-2019 10:23 AM

عمون - يترأس الأردن، اليوم الاثنين، مؤتمرا لإنشاء منطقة شرق أوسط خالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل، المنعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

المؤتمر سيعقد خلال الفترة من 18 إلى 22 تشرين الثاني / نوفمبر الحالي، وتترأسه ممثلة البعثة الدائمة للأردن لدى الأمم المتحدة سيما بحوت، وفق بيان للأمم المتحدة.

ووفق الأمم المتحدة، يهدف المؤتمر إلى تقديم معاهدة ملزمة قانونًا لإنشاء منطقة شرق أوسطية خالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل.

ويشارك الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش وممثلة الأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح إيزومي ناكاميتسو، في الجلسة الافتتاحية في اليوم الأول من المؤتمر.

وكانت قررت الجمعية العامة العام الماضي أن يكلف الأمين العام لعقد مؤتمر في موعد لا يتجاوز العام الحالي، حول إنشاء منطقة شرق أوسط خالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل، وعملاً بالقرار، دُعيت دول المنطقة إلى مشاورات، وتوصلت إلى اتفاق يؤيد ترشيح الأردن رئيسا للدورة الأولى للمؤتمر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :