facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلدية السلط عن السيول والانجرافات: مسار خطوط الصرف الصحي


18-11-2019 11:11 AM

عمون - زيد عواملة - اوضحت بلدية السلط الكبرى حول حوادث انجراف الأتربة جراء السيول خلال تأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي.

وقالت البلدية إن الانجرافات جاءت من مسار خطوط الصرف الصحي وخطوط أنابيب المياه من منطقة السلالم باتجاه منطقة أم عطيه نزولا إلى شارع الميدان.

واضافت ان بعد قيام كوادر البلدية بأعمال إزالة وتنظيف الأنقاض، تبين أن أسباب هذا الانجارف هو خطوط الصرف الصحي وخطوط أنابيب المياه والتي ظهرت مهترئة ومكشوفة وبعضها مغطاة باتربة غير مطابقة للمواصفات والمقاييس اللازمة من حيث طبقات الحماية والدحل للمحافظة عليها.

وبينت أن البلدية عملت ومنذ سنوات على وضع جدران "جابيون" حماية من الانجرافات ونتيجة لحجم الأتربة الموضوعة قديما وغير المطابقة للمواصفات الفنية ونتيجة لنسبة الميلان الكبيرة في الموقع انجرفت الأتربة بكميات كبيرة متخطية جدار الجابيون.

وأوضحت أنه مثل هذه الحالة ولمطابقة المواصفات الفنية الصحيحة في نسب الميلان الكبيرة يتم وضع انابيب (ديكتايل) وهي عبارة عن مواسير مجلفنة ذات مقاومة وضغط عالي، وتغطى بعدة طبقات للحماية من وقوع حوادث انجراف وتكسر في مجاري الصرف الصحي.

وقال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان إن بلدية السلط وخلال عمليات رصد المواقع التي حدثت فيها مشاكل أثناء تساقط الأمطار ومعالجتها، كان من ضمنها هذا الموقع حيث عملت البلدية على إنشاء جدار حماية من الجابيون، ولكن حجم الأتربة والمياه كان كبيرا.

واوضح الخشمان أن بلدية السلط ستعمل على إنشاء جدار حماية من الجابيون على ثلاث مراحل كل مرحلة بارتفاع ثلاثة أمتار ومسافة عشرة أمتار بين كل مرحلة حماية في الموقع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :