facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التحالف المدني يطعن بقرار رفض الاندماج أمام القضاء


18-11-2019 01:42 PM

عمون - طعن حزب التحالف المدني بقرار لجنة الأحزاب القاضي بعدم الموافقة على تعديلات النظام الأساسي التي أقرتها هيئته العامة بالاضافة الى قرار رفض الاندماج مع الحزب الديمقراطي الاجتماعي، أمام المحكمة الادارية.

وقال ممثل عن الحزب المحامي الدكتور هيثم عريفج إن هذه الخطوة جاءت ايمانا من الحزب بالقضاء الأردني العادل واحتكاماً له، ودفاعا عن قرار الهيئة العامة وهي السلطة العليا في الحزب والتي اقرت التعديلات على النظام الاساسي والاندماج بأغلبية ساحقة في مؤتمره بشهر آب الماضي رغم قانونيتها وأهميتها وضرورتها حيث أنها عالجت بعض السلبيات والخلل الموجود في نظام الحزب الأساسي كما أنها تُعمّق ممارسة الديمقراطية الداخلية الحزبية بالاضافة الى أنها تعزز الحوكمة والمراقبة الداخلية.

وأضاف، أن أي تعديل على النظام الداخلي للحزب هو قرار وحق للهيئة العامة بما ان التعديل لا يتعارض مع الدستور أو القانون ويساعد الحزب على التقدم في مسيرته فانه من المستغرب استخدام لجنة الأحزاب لسلطتها ورفض هذه التعديلات، وقد كان من المفاجئ ان تقوم لجنة الأحزاب برفض التعديلات والاندماج بعد أن كان قد تم استشارتها شفهيا وأبدت كل الدعم للفكرة.

وقال محمد القاسم، المفوض الرسمي إن قرار الهيئة العامة للحزب بالاندماج مع الحزب الديمقراطي الاجتماعي جاء تكريسا لايمان أعضاء الحزب بأن التحالف المدني هو حزب طيف واسع وعريض وممثل للتيار المدني ويضم مكوناته الفاعلة، بالاضافة الى أن هذا القرار يتواءم ورؤية ودعوة جلالة الملك الى وجود أحزاب قوية تستند الى قواعد واسعة وقادرة على العمل الحزبي كما جاء في الأوراق النقاشية الملكية.

وأضاف أن من واجب الجهات الرسمية تذليل العقبات أمام الأحزاب وتوفير كافة السبل لدعم الحياة الحزبية في الأردن وبالتالي تأطير وتفعيل الرؤية بالتوجه الى اصلاحات سياسية تقود الى اصلاحات اقتصادية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :