facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد من الناتو: الأردن عامل أمن واستقرار في المنطقة


18-11-2019 05:29 PM

عمون - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، في دار رئاسة الوزراء الاثنين، وفدا برلمانيا يمثل لجنة الدفاع والأمن حول أمن المستقبل وقدرات الدفاع، التابعة لجمعية حلف شمال الاطلسي "الناتو" الذي يزور المملكة حاليا.

وجرى، خلال اللقاء الذي حضره وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، بحث مجالات التعاون في إطار برنامج الشراكة القائمة بين الاردن والحلف، ولاسيما مجالات التعاون البرلماني وتبادل الخبرات.

وعرض رئيس الوزراء للتحديات التي تواجه المملكة في ظل الاوضاع الاقليمية غير المستقرة، لافتا إلى الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة مجموعات كبيرة من اللاجئين، آخرها موجة اللجوء السوري.

وأكد رئيس الوزراء ان الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، يعمل مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية، ومن ضمنها حلف الناتو، على ايجاد ارضيات مشتركة لحل النزاعات التي يعانيها عدد من الدول والشعوب بالطرق السلمية.

كما أكد أن الأردن يتطلع للعمل مع حلف شمال الاطلسي وبقية القوى والدول الفاعلة التي تؤمن بأهمية تحقيق السلام في منطقة الشرق الاوسط وايجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، بما يفضي إلى اقامة دولة فلسطينية مستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

من جهتهم، أكد رئيس واعضاء الوفد البرلماني للناتو أن الزيارة للأردن تستهدف الوقوف على مجالات التعاون المشترك بين الجانبين، وسبل تطويرها، ورؤية الاردن للأحداث الجارية في المنطقة واولويات السياسة الخارجية الاردنية.

وشددوا على ان الأردن يعد عاملا من عوامل الامن والاستقرار في المنطقة، رغم تأثره بمختلف التحديات والأزمات الإقليمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :