facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرئيس الاذربيجاني: "التبادل التجاري" مع الأردن لا يعكس رغبات البلدين


19-11-2019 10:03 AM

عمون - تسلم الرئيس الاذربيجاني إلهام علييف، أوراق اعتماد سفير المملكة الأردنية الهاشمية الجديد لدى أذربيجان سامي عاصم غوشة.

وبحسب وكالة الانباء الاذربيجانية (أذرتاج)، أن السفير سامي عاصم غوشة استعرض حرس الشرف ثم قدم أوراق اعتماده لرئيس أذربيجان.

ورحب الرئيس إلهام علييف بالسفير الأردني الجديد في أذربيجان متمنيا له التوفيق والنجاح في نشاطه الدبلوماسي معربا عن ثقته في أنه سيشاهد الجانبان الاذربيجاني والأردني تطور علاقات الصداقة والاخوة خلال نشاط السفير الأردني لدى الجمهورية.

ووصف الرئيس إلهام علييف العلاقات الأذربيجانية الأردنية بأنها متميزة مضيفا أن هناك علاقات الصداقة والاخوة الوثيقة بينه وبين الملك الأردني مستذكرا لقاءه الاخير مع اخيه الملك عبدالله الثاني اثناء منتدى فالداي الدولي مشيرا الي أن البلدين يدعمان دائما بعضهما البعض في المحافل الدولية وأن هذا الدعم المتبادل سيستمر.

وأشار الرئيس الاذربيجاني إلهام علييف الي ضرورة التركيز علي التعاون الاقتصادي في المرحلة القادمة منوها بأن حجم التبادل التجاري لا تعكس رغبات البلدين مشيرا الي انه يجب اتخاذ خطوات إضافية لرفع حجم التجارة معربا عن ثقته في أن اللجنة الحكومية المشتركة هي الاخرى ستتخذ خطوات مهمة لزيادة حجم التجارة. كما ذكر الرئيس إلهام علييف أنه يجب التركيز علي الاستثمارات المتبادلة أيضا. وأشار الى أن هناك تقدم في مجال السياحة في الآونة الأخيرة معربا عن يقينه بأن هذا التقدم سيستمر. وقال الرئيس إلهام علييف إن الاثار التاريخية المعروفة التي تتمتع بها الأردن فتجلب اليها السياح من العديد من بلدان العالم. كما ذكر الرئيس إلهام علييف أن عدد السياح الوافدين الي أذربيجان قد شهد ازديادا كبيرا في السنوات الأخيرة مسجلا زيادة نسبتها 11 في المائة في الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي.

واكد الرئيس إلهام علييف أن هناك إمكانيات جيدة جدا للنمو الشامل للعلاقات الأذربيجانية الأردنية معربا عن ثقته في أن السفير سيعطي دفعة جديدة لتطوير تلك العلاقات.

ومن جهته أعرب السفير سامي عاصم غوشة عن خالص شكره للرئيس إلهام علييف على حفاوة الاستقبال ونقل للرئيس إلهام عليي اطيب تحيات الملك الأردني عبدالله الثاني مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده خلال نشاطه الدبلوماسي لدى أذربيجان لتطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وأعرب الرئيس إلهام علييف عن شكره على تحيات اخيه الملك الأردني فيما طلب من السفير نقل اطيب تحياته وتمنياته له.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :