facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أسعار النفط تنخفض


19-11-2019 09:48 PM

عمون - هبط النفط نحو اثنين بالمئة الثلاثاء، بفعل المخاوف من تخمة في المعروض العالمي من الخام والتقدم المحدود في حل نزاع التجارة بين الولايات المتحدة والصين والذي يلقي بظلاله على توقعات الطلب النفطي.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.31 دولار بما يعادل 2.1 بالمئة إلى 61.13 دولار للبرميل، وتراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.47 دولار أو 2.6 بالمئة إلى 55.58 دولار للبرميل.

وارتفع برنت نحو 15 بالمئة منذ بداية العام، بدعم من اتفاق منظمة أوبك وحلفاء من بينهم روسيا، فيما يعرف بتحالف أوبك+، على خفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يوميا من أول يناير كانون الثاني 2019.

وقالت ثلاثة مصادر الثلاثاء إن روسيا لن توافق على الأرجح على مزيد من الخفض في إنتاج النفط خلال اجتماع مع المصدرين الأخرين الشهر القادم، لكنها قد تتعهد بتمديد الخفض القائم.

وقالت مصادر إن أوبك وحلفاءها سيدرسون تعميق تخفيضات المعروض النفطي عندما يجتمعون في كانون الأول نظرا للمخاوف من ضعف نمو الطلب في 2020.

ودفعت الأنباء المتعلقة بموقف روسيا أسعار النفط للانخفاض نظرا لقلق المستثمرين من تخمة معروض محتملة.(رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :