facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إنجاب الإناث يطيل عمر الآباء


20-11-2019 12:33 PM

عمون - أظهرت دراسة جديدة نشرت مؤخراً، بأن إنجاب الرجال لمواليد من الإناث يساهم في بقائهم على قيد الحياة لفترة أطول مقارنة بالرجال الذين ينجبون الذكور فقط.
وأجري البحث في جامعة جاغيلونيان، على أكثر من 34 ألف رجل، بهدف معرفة كيفية تأثر صحة الآباء بعد إنجابهم الأطفال.

ووجدت الدراسة بأن الأبناء من الذكور لم يكن لهم أي تأثير على صحة آبائهم، في حين تبين بأن إنجاب الإناث يساهم في إطالة أعمار الآباء.
وزعمت الدراسة أيضاً، أنه كلما ازداد عدد الإناث، كلما ازدادت أعمار آبائهن، حيث حدد الباحثون مقدار زيادة العمر بـ 74 أسبوعاً لكل أنثى.

إلا أن نتائج دراسة أخرى سابقة أجريت في نفس المجال، تناقض نتائج الدراسة، حيث أظهرت بأن إنجاب الأطفال بغض النظر عن الجنس يزيد من عمر الأب والأم على حد سواء.

وتم جمع بيانات الدراسة على مدى أكثر من 14 عاماً، حيث تبين بأن إنجاب الزوجين للأطفال يساهم في إطالة عمرهما مقارنة مع الأزواج الذين لا ينجبون أي أطفال، وفق ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إنديا"
(AE24)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :