facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حمية البحر المتوسط تقي من الصمم


20-11-2019 12:55 PM

عمون - أظهرت دراسة حديثة أجريت مؤخراً، بأن اتباع نظام صحي قد يحول دون الإصابة بالصمم في سن الشيخوخة بنسبة قد تصل إلى 30 بالمئة.
ووجدت الدراسة بأن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الفواكه والخضروات والفاصولياء الخضراء، والمأكولات البحرية والأسماك، هم أقل عرضة للإصابة بالصمم من غيرهم.

وبحسب العلماء فإن الأطعمة المفيدة للصحة السمعية هي تلك الموجودة في حمية البحر المتوسط.
وقد قام علماء من مستشفى بريغهام ومستشفى النساء في بوسطن، بدراسة على 3135 امرأة متوسط أعمارهن 59 عاماً، حيث خضعن لاختبارات السمع لفترة ثلاث سنوات، وتم الأخذ بالاعتبار نظامهن الغذائي في هذه الفترة.

وتبين بأن النساء اللواتي اتبعن حمية البحر المتوسط، كُنّ أقل عرضة للإصابة بضعف في حاسة السمع أو الصمم بشكل تام في سن الشيخوخة بنسبة 30 بالمئة.
وقالت مؤلفة الدراسة، الدكتورة شارِن كورهان، إن الاعتقاد الشائع بأن ضعف السمع أو فقدانه أمر لا بد منه في سن الشيخوخة، اعتقاد خاطئ، لأن نمط الحياة الصحي الذي يتبعه المرء في مراحل سابقة من حياته، يؤثر بشكل جوهري في هذه المسألة.

وبحسب كورهان، فإن الأطعمة غير الصحية والدسمة تؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية وتقلل من إمدادات الدم إلى الاذن الداخلية مما قد يؤدي إلى تليفها وفقدان السمع فيها، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.
(AE24)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :