facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التمويل والتسويق والتشريع تحديات تواجه المشاريع الصغيرة والمتوسطة


20-11-2019 01:13 PM

عمون - عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مدى ثلاثة أيام سلسلة من ورشات العمل تحضيرًا للمؤتمر الثاني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والذي سيعقد قبل نهاية العام.

وصرح رئيس المجلس الدكتور مصطفى الحمارنة، أن الهدف من عقد الورشات هو التشارك مع مجموعة من اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والجهات ذات الاختصاص من مختلف القطاعات ومناطق المملكة للتوافق على مجموعة من التوصيات لتضمينها في المؤتمر القادم.

واستعرض المشاركون في الورشات المحاور التي صممت للورشات والتي ارتكزت على التمويل وطرق الوصول الى الأسواق ،الى جانب القوانين والتشريعات والتسويق والتدريب وبناء القدرات والريادة والرقمنة.

وأوصى المشاركون على جملة من التوصيات أبرزها تحديث التشريعات و التعليمات لمواكبة التطورات العصرية وتسهيل منح التمويل وتحسين شروطه وتخفيض نسبة الفائدة، كما طالبوا بزيادة مستوى الدعم لأصحاب المشاريع في فتح أسواق جديدة لتسويق منتجاتهم، بالإضافة الى تقديم حوافز ضريبية والتخفيف في كلفة الطاقة ورفع مستوى التدريب والتوعية والتأهيل لاستخدام وسائل الإعلام بشقيها التقليدي والرقمي، ومواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب المشاركون باجراءات لحماية الملكية الفكرية والابتكار وضبط الجودة.

يشار الى انه تم عقد ثلاث ورشات لغاية الان تناولت المشاريع في قطاعات الطاقة والسياحة والزراعة وتبقى ورشتان لقطاعات الصناعة والحرف اليدوية سيتم عقدهما في الاسبوع القادم.

وأدار الورشات والتمهيد لها مها الخطيب وزير السياحة الاسبق وعاكف الزعبي وزير الزراعة الاسبق ورسمي حمزه مدير صندوق دعم الطاقة و نزار حداد مدير مركز البحوث الزراعية وسليم كرادشه ومحمد الافرنجي.

بدوره نوه الأمين العام للمجلس محمد النابلسي على انه تم تقسيم ورشات العمل الى خمس قطاعات وهي السياحة والزراعة والطاقة والصناعة والحرف اليدوية ، بحيث تناقش كل ورشة على حدى المعوقات والتحديات والفرص المتاحة التي تواجه المشاريع.

وشارك في الورشات مجموعة كبيرة من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من مختلف القطاعات والصناعات ومن جميع محافظات المملكة.

يذكر أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي عقد المؤتمر الأول للمشاريع الصغيرة و المتوسطة في كانون الاول من العام الماضي تحت عنوان نحو نموذج اقتصادي جديد، بحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ومشاركة حشد من أصحاب المشاريع ،وأقيم على هامش المؤتمر معرض لمنتوجات المشاريع من مختلف محافظات المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :