facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العناني: يجب على الحكومة ان لا تعامل البورصة كـ دائرة حكومية

العناني
العناني
20-11-2019 09:49 PM

عمون – دعا نائب رئيس الوزراء الأسبق ورئيس مجلس إدارة شركة بورصة عمان السابق جواد العناني الحكومة للتوقف عن معاملة البورصة باعتبارها دائرة حكومية وانه يجب معاملتها كشركة.

وقال العناني لـ عمون الأربعاء، إن الحكومة لم توفر الاهتمام الكافي لتحسين أداء سوق عمان المالي خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن هناك العديد من المقترحات قدمت لتطوير أداء السوق تم الأخذ ببعضها فقط.

وأضاف أن على الحكومة أن تقوم ببيع ولو نسبة 5% من أصول البورصة للأردنيين فقط وذلك لتصبح شركة مسؤولة عن نفسها بدلاً من أن تبقى كدائرة حكومية.

ولفت إلى أن الاجراءات التي أعلن عنها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ضمن الحزمة التحفيزية الثانية والمتعلقة بدمج مركز إيداع الأوراق المالية بهيئة الأوراق المالية لن يكون لها أثر كبير فسيتم توفير راتب مدير وخدمات ادارية، مشدداً على أن عملية الدمج لا يجب أن تقلق المستثمرين.

وأشار إلى أن مركز الايداع يعد من المؤسسات التي تحول فائضاً لخزينة الدولة كونها تتقاضى رسوماً بدل الخدمات التي تقدمها للمستثمرين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :