facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جامعة البترا تنظم نشاطًا حول علاقة الغذاء بالتحصيل العلمي


21-11-2019 10:03 AM

عمون-نظم قسم التغذية بجامعة البترا نشاطًا توعويًا ضمن مبادرة بعنوان "صحتك مصلحتك" يهدف إلى دراسة العلاقة بين التغذية والتحصيل العلمي، وقال رئيس قسم التغذية بجامعة البترا الدكتور رفعت الكرد "توجد علاقة وطيدة ما بين طعامنا الذي نتناوله وصحتنا. فالطعام يؤثر على وظائف أعضائنا وعلى أدائنا الذهني وتحصيلنا الدراسي. لكن ما مدى هذا التأثير وهل يتناول طلاب جامعاتنا الغذاء الصحي المناسب، هذا هو عنوان وموضوع نشاطنا التغذوي".

وأطلقت شركة التغذية الإبداعية مبادرة "صحتك مصلحتك" بقيادة رئيستها اختصاصية التغذية آيات شطارة ومشاركة اختصاصي التغذية ناجح حسن إضافة لزملاء آخرين. وقال الكرد إن "مثل هذه المبادرات وهذه النشاطات هي التي تعطي لحياتنا الطاقة الإيجابية وحب الآخرين، وتزرع في أنفسنا العطاء والخير والحرص على صحتنا وعافيتنا".

نظمتها كلية الإعلام بجامعة البترا جولة ميدانية في كليات الجامعة لخدمة النشاط، تضمنت اختيار عينات عشوائية من مختلف التخصصات وطرح أسئلة حول نظام التغذية وتوزيع استبانة إلكتروني على طلاب جامعة البترا لبيان علاقة النظام الغذائي بالتحصيل العلمي للطلبة.

كما تضمن النشاط محاضرة بمناسبة اليوم العالمي للسكري وأخرى بمناسبة اليوم العالمي للطفل، وشارك فيها مختبرات مدلاب وشركة نستلة ومركز "سعرات وحمية" من خلال تقديم الفحوصات والخدمات للجمهور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :