facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مقتل اثنين واصابة 38 بجروح في بغداد


21-11-2019 12:31 PM

عمون - قتل متظاهران وأصيب 38 آخرون بجروح اليوم الخميس، بنيران القوات العراقية في العاصمة بغداد.

وقال مصدر طبي عراقي، إن القوات العراقية استخدمت القنابل المسيلة للدموع في عملية تفريق المحتجين على جسري السنك والجمهورية قرب ميدان التحرير على نهر دجلة اليوم، مشيرا الى أن سبب وفاة المتظاهرين إصابتهما في الرأس بشكل مباشر بقنابل الغاز المسيلة للدموع.

من جهتها، حذرت الأمم المتحدة، الحكومة العراقية مؤخرا من التعامل مع المحتجين بقسوة ووقف أعمال عنف تصل حد القتل والإصابات المميتة، مطالبة الحكومة العراقية بالتعامل الايجابي وتنفيذ مطالب المتظاهرين.

ونفى وزير الدفاع العراقي، أن تكون القوات العراقية تقوم قنابل مسيلة للدموع، ولا تملك مثل هذه القنابل، وإنما هي بأيدي طرف ثالث دون الإشارة له.

يذكر ان مفوضية حقوق الإنسان بالعراق، افادت بان عدد القتلى منذ بدء الاحتجاجات بالعراق مطلع تشرين الأول الماضي تجاوز 340 قتيلا وإصابة أكثر من 16 الفا.

من جانب آخر، أغلق محتجون في مدينة البصرة أقصى جنوب العراق، ميناء أم قصر وأوقفوا حركة التجارة الدولية عبر مياه الخليج العربي.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :