facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دراسة: زيادة دخل المرأة يشكل خطراً على صحة الزوج


21-11-2019 01:46 PM

عمون - أشارت دراسة أجريت مؤخراً في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن الأزواج يقعون فريسة للضغط النفسي ويتعرضون للتوتر بشكل متزايد إذا كانت زوجاتهم يكسبن أكثر منهم.

ووفقاً لدراسة أجراها باحثون في جامعة باث، فإن الأزواج الذين يعتمدون كلياً على زوجاتهم للحصول على الدعم المالي يتعرضون لضغوط شديدة بشأن وضعهم.

وتقول الدكتور جوانا سيردا: "تشير الدراسة إلى أن المعايير الاجتماعية حول كسب المال يمكن أن تشكل خطراً على صحة الرجال، إن كانت زوجاتهم هنّ من ينفقن عليهم."

وتوصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج بعد دراسة البيانات التي تم جمعها من 6000 من الأزواج على مدار 15 عاماً في أمريكا.

كما تشير نتائج الدراسة إلى أنه عندما تجاوز دخل الزوجات 40 في المئة من إجمالي دخل الأسرة، بدأ الرجال يشعرون بالقلق، ويقعون تحت ضغوط نفسية شديدة تنجم عن كونهم العائل الثانوي في الأسرة، وفق ما نقلت صحيفة تايمز أوف إنديا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :