facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كيف تستثمر هاتفك في الحصول على نوم هانئ؟


21-11-2019 01:51 PM

عمون - وجد بحث جديد أجري مؤخراً في بريطانيا، أن واحداً من كل أربعة أشخاص بالغين يعانون من مشاكل في النوم لأنهم يقضون وقتاً طويلاً على هواتفهم قبل النوم.
وتقول الدراسة إن الضوء الأزرق الصادر عن الهاتف النقال قد يمنع الجسم من إطلاق الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يساعد على النوم مما يبقينا مستيقظين لفترة أطول.
فيما يلي مجموعة من النصائح التي تساعد على الحيلولة دون تأثير الهاتف على نومنا بشكل سلبي، بحسب ما ورد في موقع "ميترو" الإلكتروني:

1- قم بتشغيل الوضع الليلي
يقلل هذا الإعداد من سطوع شاشة هاتفك ويقوم بتصفية الضوء الأزرق. يمكنك تشغيل المؤقت التلقائي لهذا الوضع ليعمل تلقائياً في وقت محدد كل ليلة.

2- شغل الهاتف على وضعية الطيران
يمكنك تشغيل هاتفك على إعداد "عدم الإزعاج" تلقائياً، لأن هذا يؤدي إلى إيقاف جميع الإشعارات وكتم صوت جميع المكالمات والرسائل. كما تتيح وضعية الطيران الاستمرار في استخدام بعض التطبيقات مثل المنبه.

3- قم بإيقاف تشغيل أو تخصيص الإشعارات
تحتوي بعض التطبيقات مثل سناب تشات أو إنستغرام، على إعدادات افتراضية تؤدي إلى تشغيل الإشعارات، لذا فإن إيقاف هذه الإشعارات يساعدك على الحصول على نوم أكثر هدوءاً في الليل.

4- تتبع الاستخدام والحد منه
استخدم تطبيقات مثل Moment أو Toggl أو Harvest أو مميزات هاتفك الداخلية، لإيقاف استخدام هاتفك بعد عدد معين من الدقائق.
(AE24)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :