facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرحامنة يوعز بتقديم التسهيلات الجمركية للبضائع الكويتية


21-11-2019 02:13 PM

عمون - التقى مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة وفداً صناعياً كويتياً برئاسة مدير عام الهيئة العامة للصناعة الكويتية عبدالكريم تقي يرافقه عدداً من كبار مستثمري القطاع الصناعي الكويتي، وبحضور عدد من كبار موظفي الدائرة، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتبسيط اجراءات التبادل التجاري.

ورحب الرحامنة بالوفد الضيف موعزاً إلى كافة الكوادر الجمركية بضرورة تقديم كافة التسهيلات الجمركية اللازمة لضمان انسياب حركة البضائع الصادرة والواردة بكل سهولة ويسر.

وقال الرحامنة إن هذا اللقاء يعكس ارادة البلدين الشقيقين في تعزيز الاقتصاد بين الجانبين وتطويره من خلال تسهيل حركة مرور البضائع والسلع وتبني افضل المعايير العالمية في مجال امن وتسهيل سلسلة التزويد في التجارة الدولية مؤكداً على أهمية الربط الالكتروني والذي يساهم في اختصار الوقت والجهد والتكلفة.

وتضمن اللقاء مناقشة العديد من القضايا والمسائل التي تهم الجانبين، وتم طرح العديد من الاسئلة تضمنت الادوار التي تقوم بها دائرة الجمارك ومسؤولياتها وبعض المشاكل الفنية التي تواجههم وتم الاجابة على الاستفسارات في ظل الانظمة والقوانين والتعليمات الناظمة عن الجمارك.

وأشار الرحامنة إلى أهمية تبادل المعلومات والخبرات الجمركية خاصة وأن قنوات الاتصال مفتوحة، وان الجمارك الاردنية لديها تجربة غنية في جميع المجالات الجمركية، كما ان لديها العديد من المشاريع التطويرية وأحدث هذه المشاريع هي النافذة الوطنية التي تتيح التبادل الالكتروني بين الجمارك وكافة المؤسسات التي لها علاقة بالعمل الجمركي وكذلك استخدام نظام التتبع الالكتروني في تتبع الشاحنات وفقا لافضل المعايير العالمية الذي يحد من التهريب بكافة أشكاله وأنواعه ونظام إدارة المخاطر الرائد على مستوى الاقليم في استهداف البضائع والسلع والقائمة الذهبية والفضية وغيرها من المشاريع التطويرية.

وأضاف الرحامنة ان دائرة الجمارك الاردنية قامت بطرح فكرة التتبع الالكتروني الاقليمي للشاحنات المارة عبر دول الاقليم للتسهيل على حركة التجارة العابرة للبلدان في دول الاقليم.

ومن جانبه اعرب رئيس الوفد عن شكره لدائرة الجمارك ممثلة بمديرها العام وكافة منتسبيها مثمناً المستوى الذي وصلت اليه الدائرة من تطور في مختلف ميادين العمل الجمركي وعلى كافة الصعد، مشيرا إلى ضرورة تفعيل كافة الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وتطوير التعاون الاقتصادي لاقامة شراكات اقتصادية متعددة مع كافة القطاعات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :