facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لامبارد: هنأت مورينيو بقراره ولن أفعل مثله


22-11-2019 05:33 PM

عمون - قلل فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي، من أهمية معاناة مانشستر سيتي في الآونة الأخيرة، قبل لقاء الفريقين المرتقب على ملعب "الاتحاد" مساء السبت، ضمن مباريات الجولة الـ13 بالبريميرليج.

ويحتل تشيلسي المركز الثاني على سلم الترتيب، بفارق الأهداف وراء ليستر سيتي، وبفارق نقطة أمام مانشستر سيتي الذي تقهقر إلى المركز الرابع بعد خسارته الأخيرة أمام المتصدر ليفربول 3-1.

وقال لامبارد في مؤتمر صحفي أقيم مساء الجمعة، قبل يوم واحد من المباراة: "أراهم في القوة نفسها، لقد مروا بمشاكل مع الإصابات".

سباق البريميرليج

وتحدث لامبارد، عن تقدم فريقه في سلم الترتيب على مانشستر سيتي، قائلا: "المستويات التي وصلوا إليها مذهلة، بالنسبة إلينا، أنا راض عن وجودنا في هذا الموقع، لكني أريد المزيد، هذه ليست نهاية القصة، إنه (سيتي) فريق قوي، لن أصدر أحكامًا ضخمة حول لقاء الغد، قصتنا بدأت منذ 3 أشهر".

وأكد لامبارد أن موضوع إشراك كريستيان بوليسيتش وكالوم هودسون-أودوي أمام مانشستر سيتي ما يزال غامضًا، بقوله: "لم يذهب بوليسيتش إلى معسكر منتخب أمريكا، كان يعاني أمام كريستال بالاس، انتظم في التدريبات وهو موجود في المنافسة على موقع في التشكيلة".

وأضاف "أما كالوم فلديه مشكلة في الأوتار، إنه يعاني من أجل اللحاق بالمباراة، ولا يوجد جديدًا حول روبن (لوفتوس تشيك)".

مشكلة إيجابية!

وأوضح لامبارد أن لقاء مانشستر سيتي، مقياس لمدى التطور الحاصل على الفريق اللندني، وقال: "تعم بطريقة ما، لقد جارينا ليفربول، والمباريات التي نطلق عليها تسمية المبارايات الصعبة، أدينا خلالها بشكل جيد لكن من دون أن نحصل على النتائج".

ويتعرض لامبارد لصداع في رأسه حول تشكيل خط الوسط الذي يشارك من خلاله في المباريات، لا سيما مع عودة الفرنسي نجولو كانتي من الإصابة، وتألق الإيطالي جورجينيو.

وأوضح في نفس السياق، قائلًا: "أريد أن تكون مشكلة إيجابية، لدينا كوفاسيتش أيضا، إنه أمر رائع بالنسبة إلي، وهو أمر تعاملنا معه بشكل جيد حقا، أعتقد أنه باستطاعتنا اللجوء إليهم جميعا في المحصلة، يجب أن تمنح جورجينيو الحرية لترك موقعه".

رسائل مورينيو

من ناحية ثانية، اعترف لامبارد بأنه تواصل مع مدربه السابق جوزيه مورينيو الذي أشرف على تدريب توتنهام، وقال: "تبادلنا بعض الرسائل كي أهنئه على دوره الجديد".

وأضاف: "أعتقد أن التاريخ والنتائج يتحدثان عن نفسيهما، لقد فعل ذلك دون توقف، إنها الامور التي تقيس نجاحه هو ونحن كذلك كمدربين، الأمر سيبعده عن سكاي سبورتس لفترة من الوقت!".

وأردف: "لديه فريق جيد، كانوا المرشحين المفضلين لكثيرين في السباق، بوكتينيو قام بعمل رائع، لديهم الهيكلية وسيشكلون تهديدًا، إنهم الآن في سباق المراكز الأربعة الأولى، خصوصًا عندما تنظر لجودتهم والقوة الموجودة لديهم، مثل هاري كين".

قرار مفاجئ

وعما إذا فوجئ برؤية مورينيو يوافق على تدريب توتنهام، قال لامبارد: "إنه قراره فقط ولن يخرج الأمر عن هذا السياق، سواء أصدر الجمهور (تشيلسي) عليك أحكامًا أو لا، فإن الأمر خارج نطاق سيطرتك، لدينا (المدربون) غريزة قاتلة".

لكن لامبارد أكد في الوقت ذاته، أنه لن يوافق مستقبلا على تدريب ينتمي إلى لندن مثل توتنهام، وقال: "بإمكاني القول لا، يجب أن نحترم حقه في العمل، لعبت (في تشيلسي) 13 عامًا، وأنا فخور لقيامي بتدريب هذا النادي، لدي أصدقاء من أنصار توتنهام، لكن الأمر ليس على قائمتي".

إلى ذلك، أبدى لامبارد سعادته بتدوين مايسون مونت وتامي أبراهام اسميهما على لائحة مسجلي المنتخب الإنجليزي في المباراتين الأخيرتين بتصفيات كأس أوروبا 2020 امام الجبل الأسود وكوسوفو.

وختم: "أمر رائع بالنسبة إليهما، إنه بمثابة استمرارية لأدائهما حاليًا، إنه أمر يرفع ثقتك بنفسك، ومايسون شعر وكأنه في بيته على هذا المستوى".(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :