facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتلاف ثلاثة اطنان بطاطا غير صالحة في اربد


24-11-2019 02:33 PM

عمون - اتلفت كوادر مديرية زراعة اربد بالتنسيق مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء والإدارة الملكية لحماية البيئة اليوم الاحد، ثلاثة اطنان من مادة البطاطا المعروضة في السوق المركزي بإربد نتيجة وجود تعفن وتبقع اسود فيها.

واوضح مدير مديرية زارعة محافظة اربد الدكتور عبدالوالي الطاهات ان هذه الكميات اتلفت بمعرفة اصحابها وبحضور الاجهزة المعنية، مؤكدا ان فرق التفتيش والرقابة على المواد الغذائية من الفواكه والخضروات تعمل على مدار الساعة للتأكد من صلاحيتها للاستخدام البشري.

وقال الطاهات: إن حجم البطاطا المتلفة نتيجة وجود علامات تعفن وتبقع فيها ضمن المعدلات الطبيعية لأي منتج أو محصول بتعرض اجزاء منه للتلف؛ إما نتيجة اصابته بإمراض وآفات وإما باستخدام طرق تخزين غير صحية وسليمة في بعض الاحيان، مشيرا إلى أن عوامل التلف لا تقتصر على مادة البطاطا لكن لأنها من المواد الغذائية الاكثر استهلاكا برزت شكاوى متعددة على ظهور آثار فساد عليها.

واكد أن لا تهاون في التعامل مع اي حالات تلف أو فساد على المواد الغذائية بغض النظر عن صنفها، وسيصار إلى اتلافها فورا وسحبها من السوق، لافتا إلى ان كميات البطاطا الموردة للسوق المحلي في اربد تتراوح بين 15 إلى 20 طنا يوميا.

واشار إلى انه تم تثبيت لجنة فنية متخصصة في السوق المركزي تقوم بفحص عينات من جميع كميات البطاطا الموردة إلى السوق المركزي بالتعاون مع نقابة مصدري الخضار والفواكه والأجهزة الرقابية الاخرى.

ولفت الطاهات إلى ان فرق الرقابة لا يقتصر عملها داخل السوق المركزي، وانما تنتشر في مختلف اسواق المحافظة والطرقات التي يتواجد فيها باعة متجولون يبتاعون البطاطا من المزارع مباشرة دون دخولها للسوق المركزي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :