facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدارس بالكرك تنتظر طوق نجاة ..


24-11-2019 03:37 PM

عمون - محمد الخوالدة - قال مديرو مدارس ومعلمون في محافظة الكرك إن العديد من طلبة المدارس خاصة في مناطق المحافظة النائية يحضرون الى مدارسهم باسمال بالية لاتقي اجسادهم الغضة زمهرير برد الشتاء الشديد الذي بدأ يتعمق.

داخل غرف صفية اكثرها متداعي الابواب او مهشم النوافذ، اضاف المعلمون والمديرون، تتضاعف معاناة الاطفال، فالتدفئة في اكثر مدارسنا اما معدومة واما بصيصا لايسمن ولايغني، ناهيك عن ان من طلبة مدارسهم - كما قالوا - من يصلون للمدرسة منهكين كونهم يقيمون في مناطق بعيدة نسبيا عن مدارسهم.

يضيف المديرون والمعلمون اياهم، ما يعانية الاطفال وهم من الجنسين ذكورا واناثا يعرض صحتهم للخطر، وذلك قبل ان نتساءل عما سيكون عليه مستواهم التحصيلي في ضوء مشقة لا تحتمل، وبحال اضاف المديرون والمعلمون ينبغي ان لاننسى طبيعة التغذية التي يمكن ان توفره لاطفالها اسر بالكاد تتدبر ادنى اساسيات متطلبات ما ييسر لهم رمق الحياة.

ما سبق يقول المديرون والمعلمون يلزم ان تولي الادارات التربوية في المحافظة ومعها وزارة التربية والتعليم واهل الخير وعموم الجهات الحكومية ذات العلاقة هذه القضية المؤرقة جل عنايتها، بتحسين نوعية الابنية المدرسية وادامة صيانتها في المناطق المعنية ومدها بوسائل التدفئة الكافية، وفي الاولوية ايضا يشير المديرون والمعلمون اعانة لطلبة المعوزين واسرهم بالغذاء والكساء.

يرى مهتمون بالشأن التربوي في الكرك أن الحالة المشار اليها تفضي الى ضعف التحصيل الدراسي للطلبة، والى دفع الطلبة للتسرب من المدارس، ويلفت هؤلاء الى ماقالوا انه نسب التسرب المرتفعة في مدارس المناطق النائية في العديد من مناطق المحافظة، وهذا بحسب اولئك المهتمين يستدعي وقفة حكومية جادة تعاين الحالة على ارض الواقع واجتراح حلول عاجلة وناجعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :