كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جلسة تفاعلية للجنة شكاوى الإعلام المرئي والمسموع


25-11-2019 04:44 PM

عمون - نظمت هيئة الإعلام اليوم الاثنين جلسة تفاعلية بعنوان: لجنة شكاوى الإعلام المرئي والمسموع ودورها في تطوير المحتوى الإعلامي.

وتناولت الجلسة التعريف بولاية لجنة الشكاوى ودورها في حل اي نزاع حول المضمون الذي تبثة المحطات الاذاعية والتلفزيونية ما يلحق الاذى المادي أو المعنوي عند المتلقي وحل مثل هذه الاشكاليات خارج نطاق المحاكم، والتركيز على جودة وأهمية المحتوى الإعلامي والارتقاء به.

واشار رئيس لجنة الشكاوى يحيى شقير إلى أهمية وجود من يراقب سلطة الإعلام في ظل التضخم الكبير الذي أصاب الإعلام، وان مصلحة المجتمع تتحقق من خلال قيام الإعلام بثلاثة امور، وهي المهنية والتشريعات والالتزام باخلاق المهنة.

وقالت عضو اللجنة الدكتورة نهلا المومني: إن لجنة الشكاوى تشكلت بموجب المادة 4/ي من قانون الإعلام المرئي والمسموع رقم 26 لسنة 2015، وهي مكونة من تسعة اعضاء من اصحاب الخبرة والاختصاص، مؤكدة أنها تهدف إلى ضمان استقلالية وسائل الإعلام، وارساء قواعد اخلاقية ومهنية تضمن مهنيتها، والتقليل من الاضرار التي تلحق بالمتلقين من خلال تقريب وجهات النظر بين الطرفين مستندة في ذلك على القوانين والانظمة السارية المفعول، ومواثيق الشرف ومبادئ العدالة والإنصاف.

يذكر أن اللجنة لا تملك صفة الضابطة العدلية، وبلغ عدد الشكاوى المقدمة لها 26 شكوى.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :