facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامانة تطلق حملة تعريفية عن فرز النفايات من المصدر


25-11-2019 04:46 PM

عمون - انطلقت اليوم الاثنين في حي الرضوان التابع لمنطقة زهران حملة تعريفية بأهمية فرز النفايات من المصدر ضمن مشروع حماية المناخ والموارد من خلال الاقتصاد الدائري الذي أطلقته أمانة عمان الاسبوع الحالي بتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وجاءت الحملة تحت شعار "افرزها صح" بالتعاون مع مؤسسة رواد المستقبل، يقوم خلالها 80 متطوعا بزيارات ميدانية مع توزيع استبيانات لنحو 3200 منزل ومحل تجاري في حي الرضوان الذي سيتم تطبيق عملية فرز النفايات فيه من المصدر بشكل تجريبي.

ووفقاً لمدير دائرة الدراسات والتوعية البيئية في الأمانة المهندس عمر عربيات، فإن الحملة تستمر لغاية الثامن عشر من الشهر المقبل ليصار بعدها إلى توزيع نوعين من الحاويات، الأول للنفايات القابلة لإعادة التدوير (الجافة)، والثاني للنفايات المتبقية وتشمل النفايات العضوية وغير القابلة للتدوير.

وأوضح أنه اعتبارا من مطلع العام المقبل، ستبدأ عملية جمع النفايات المفروزة في الحي لمرة واحدة اسبوعيا يتم نقلها لمستودع في مكب الغباوي، فيما سيتم تجميع النفايات الأخرى المتبقية مرتين أسبوعيا.

ويهدف المشروع الى تحسين منظومة ادارة النفايات الصلبة في مدينة عمان من خلال التشجيع على فرز النفايات من المصدر، ودعم الاهداف الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :