facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ذبحتونا تطالب بالكشف عن النتائج التفصيلية للقبول الموحد


26-11-2019 01:43 PM

عمون - طالبت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" وزارة التعليم العالي بالكشف عن نتائج القبول الموحد التفصيلية التي تجنبت الوزارة إعلانها في عهد الوزير الأسبق الدكتور وليد المعاني.

ولفتت الحملة إلى أن وزارة التعليم العالي دأبت ومنذ سنوات على توزيع قرص مدمج بكافة تفاصيل نتائج القبول الموحد وذلك حفاظا على نزاهة وشفافية النتائج التي اتسمت تاريخيًا بالمصداقية العالية. إلا أن الوزارة في هذا العام تجنبت الكشف عنها خشية انكشاف حجم الكوارث الناتجة عن نتائج التوجيهي وعن قرارات الوزارة في ما يخص القبول الجامعي والتوسع فيه بأرقام فلكية.

وأملت "ذبحتونا" أن يسهم وجود شخص الوزير الدكتور محي الدين توق على سدة وزارة التعليم العالي، والآتي من رحم حقوق الإنسان حيث شغل منصب المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان. أملت الحملة أن يسهم هذا في نشر نتائج القبول الموحد التفصيلية وذلك تعزيزً لمبدأ الشفافية والمكاشفة.
هذا ستقوم الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" بتوجيه رسالة لمعالي الوزير توق بهذا الخصوص.

يذكر بأن نتائج القبول الموحد لهذا العام شهدت أرقامًا فلكية في أعداد المقبولين في الجامعات الرسمية، حيث تجاوزت أعداد المقبولين على القبول الموحد في الجامعات الرسمية الـ 58 ألف طالب وطالبة بنسبة زيادة تقارب الـ 100ـ% مقارنة بالسنوات السابقة.

كما تم قبول أكثر من 2600 طالب وطالبة على القبول الموحد في كليات الطب الست (جامعة البلقاء، الأردنية، التكنو، اليرموك، الهاشمية ومؤتة)، فيما كانت هذه الكليات تستقبل سنويًا ما بين 450-550 طالب وطالبة على القبول الموحد لكليات الطب. وهذا يعني أن هذه الكليات ستستقبل أعدادًا من الطلبة تزيد بنسبة تتجاوز الـ400% عن العدد الذي كانت تستقبله سابقًا.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :