facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عرض أعمال من أسبوع عمّان للتصميم 2019 في دبي والشارقة


26-11-2019 01:53 PM

عمون-مع انتهاء فعاليّات أسبوع عمّان للتصميم 2019 الشهر الماضي، تكتسب عدد من الأعمال التي شاركت في المعارض المختلفة بعداً جديداً وحياة جديدة تضمن استمرار تأثيرها من خلال تفاعلها مع جمهور أوسع.

وامتداداً لدور أسبوع عمّان للتصميم في الترويج للمصمّمين من الأردن والمنطقة عبر التشبيك والتواصل مع المنصّات التصميميّة العالميّة، شاركت عدد من الأعمال التي عرضت في أسبوع عمّان للتصميم 2019 في أسبوع دبي للتصميم 2019، والذي أقيم في الفترة ما بين 11- 16 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي. وهذه الأعمال هي: عمل المصمّمة باولا فرّان "ديسكور" الذي أعاد تصميم طبق تناول الطعام التقليدي الأردني.
وعمل "كرسي خليل" لاستوديو "لوكال إندستريز" الذي يتألّف من الأخوين إلياس ويوسف أنسطاس اللذان يقيمان في بيت لحم.

كما عرض عمل "رقص، غصن، بكرة خيطان" للمصمّم فيصل الملك، والذي طوّر هوية تصاميمه عبر التجسير ما بين الأعمال الحرفيّة التقليديّة وبين التصاميم العصريّة. أمّا استوديو "تويلف ديغريز" الذي يتألّف من كل من سحر مدانات وأحمد جرّار وجويس سباسيوتي، فعرضت مجموعتهم "صنع من الأردن" والتي تمثّل مجموعة قطع أثاث صنعت من نفايات عضويّة مثل جفت الزيتون. إضافة إلى عمل "وحدة" التي أنجزتها منظّمة تركواز ماونتن.

وفي الشارقة، حيث تقام النسخة الأولى من ترينالي الشارقة للعمارة والتي تستمر حتّى 8 شباط/ فبراير 2020، يشارك كل من استوديو العمارة المدنيّة واستوديو ليباني بعمل "جنينات ثانويّة" والذي عرض في ساحة الهنجر ضمن أسبوع عمّان للتصميم 2019، إضافة إلى أعمال أخرى تتمحور حول طرق بديلة لتناول عمارة المساحات من خلال إنجاز سلسلة من الحدائق العامة التي لا تحتاج للري، وذلك بهدف إثارة النقاش حول مفاهيم الجنان العربيّة والمفاهيم الاستعماريّة للتخضير.

يذكر أن النسخة الثالثة من أسبوع عمّان للتصميم أقيمت في الفترة ما بين 4- 12 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2019، وفتح أبوابه مجّاناً للجمهور للمعارض في راس العين وجبل عمّان وجبل اللويبدة، والتي تتضمّن، إلى جانب معرض "غذاء المستقبل/ مدينة المستقبل" كل من معرض الهنجر، ومعرض الطلاب، وحي الحرف، والتي أقيمت إلى جانب سلسلة من اللقاءات وورشات العمل والحفلات الموسيقيّة اليوميّة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :