كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أكاديمية المكفوفين وشباب كلنا الأردن يخرجون طلبة نادي الحوار والمناظرة


26-11-2019 02:54 PM

عمون - أختتمت هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابية لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية دورة فنون وأساسيات المناظرة لطلبة أكاديمية المكفوفين التابعة لوزارة التربية والتعليم ضمن برنامج صوت الشباب الأردني، والذي يهدف إلى تمكين الشباب وبناء قدراتهم بالمهارات والأدوات المعرفية والعلمية لفنون المناظرة.

وثمن مدير الأكاديمية الأستاذ حربي أبو حليوة أهمية تنفيذ هذه البرامج التدريبية التي بدورها تسهم في صقل الشخصية الطلابية وتحقق مساحة للتعبير والحوار لطلبة الأكاديمية، والمساهمة في رفع سوية البرامج والأنشطة النوعية للطلبة .

وأشاد منسق الدورة في الأكاديمية الدكتور أياس العبادي بحجم الفائدة التي تحققت للطلبة من خلال نوعية التدريب التفاعلي وامتلاك فن المناظرة ومساعدة المشاركين في البحث وبناء الحجج التي تدعم دورهم وصوتهم في مختلف القضايا العامة، مؤكداً على مأسسة التدريب من خلال اطلاق نادي للحوار والمناظرة في الأكاديمية ويعتبر الأول من نوعه في مدارس اللواء.

ومن جانبه أشار مدير عام هيئة شباب كلنا الأردن عبدالرحيم الزواهرة إلى أن برامج الهيئة المتنوعة متاحة لكافة الشباب والقطاعات المجتمعية مثمناً هذا التعاون الذي يسهم في تمكين الطلبة بفنون المناظرة وقدرتهم على التعبير عم ما يحقق بيئة شبابية آمنة من خلال امتلاك مهارات الاتصال والبحث السليم للمعلومات وقبول الرأي الأخر.

وبينت طالبة الثانوية العامة راما التميمي أهمية مشاركتها وأقرانها الطلبة في هذا التدريب الذي ساهم في رفع قدراتهم وامتلاك معلومات ومهارات حول فن التناظر والإطلاع على نماذج المناظرة المتنوعة والقدرة على بناء إستراتيجية المناظرة والحجج العلمية الصحيحة، مؤكدة بأن تفاعل الطلبة مع النادي سيحقق مساحة أكبر للحوار والمناظرة مما يعزز من تنوع الأنشطة للطلبة في الأكاديمية.

ويعد برنامج صوت الشباب الأردني منصة للشباب الأردني للتواصل والتفاعل مع القضايا المحلية والعربية والدولية اعتماداً على فن المناظرة، حيث تشكل فرق للمناظرات على المستوى الوطني لتعمل على نقل الخبرة والمعرفة وفق أولويات الشباب الأردني، ويشار إلى أن أكاديمية المكفوفين تأسست كمبادرة ملكية مطلع ٢٠١١ وتعنى بالطلبة من ذوي الإعاقة البصرية من مختلف مناطق المملكة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :