facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزراعة: مصفوفة لحل مشاكل تسويق المنتجات الزراعية


26-11-2019 03:31 PM

عمون - تسعى وزارة الزراعة إلى حل مشكلة الهوامش السعرية في سوق عمان المركزي من خلال وضع مصفوفة اعدتها لجنة فنية في الوزارة والجهات المعنية بتسويق المنتجات الزراعية.

وحسب مدير التسويق الزراعي والتجارة الخارجية الدكتور ايمن السلطي قال، إن اهم بنود المصفوفة هو تفعيل نظام البيع في اسواق الجملة من خلال إعداد تعليمات تنظم عملية البيع في المزادات وكذلك الاعلان عن الاسعار من اصحاب المحلات الوسطاء.

كما تشمل المصفوفة آليات للحد من ادخال السلع (الموضبة) والحد من ادخال السع الموجهة التي تحتوي على اكثر من حجم داخل العبوة ما يساعد على عملية البيع بالوزن، مشيرا إلى ان هذه الاجراءات ستحقق سعرا عادلا مقارنة مع البيع بالجملة.

واشار إلى ان المصفوفة توحد العمل بحجم العبوات من خلال استخدام عبوات الحقل بدلا من عبوات التجزئة، ما يقلل الكلفة نظرا لأن 32 بالمئة من كلف التسويق تذهب للعبوات غير المستردة، مؤكدا ان سوق عمان المركزي يشهد دخول نحو 3000 طن خضار وفواكه وورقيات يوميا ما يشكل 82 بالمئة من مجمل البضائع الزراعية التي تباع في المملكة.

وبين أن المصفوفة وضعت بالتشاور مع الجهات المعنية بعمليات التسويق الزراعي، وهي نقابة المهندسين الزراعيين وجمعية مصدري الفواكه وعدد من الخبراء واتحاد المزارعين الاردنيين.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :