facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة تقرر زيادة عدد المنح الدراسية في جامعات الجنوب


27-11-2019 06:06 PM

عمون - بهدف دعم الجامعات الرسميّة في مناطق جنوب المملكة، والمساهمة في تنمية المجتمعات المحليّة هناك؛ قرّر مجلس الوزراء زيادة عدد المنح الدراسيّة الكاملة المخصّصة للطلبة الحاصلين على شهادة الثانويّة العامّة الأردنيّة، من مدارس إقليميّ الشمال والوسط الملتحقين بجامعات الجنوب، وزيادة عدد البعثات الجزئيّة المخصّصة للطلبة الملتحقين ببرنامج الدبلوم المتوسط في التخصصات التطبيقية والمهنية.

وشمل القرار تقديم منح دراسيّة كاملة للطلبة الدارسين في جامعات الجنوب للعام الدراسي 2019/2020م وعلى النحو التالي: ألف منحة للطلبة الدارسين في جامعة الحسين بن طلال، وألف منحة للطلبة الدارسين في جامعة الطفيلة التقنيّة، و(150) منحة للطلبة الدارسين في الجامعة الأردنيّة فرع العقبة، و(150) منحة للطلبة الدارسين في كليّات الشوبك، ومعان، والعقبة، التابعة لجامعة البلقاء التطبيقيّة.

كما شمل القرار زيادة عدد البعثات الجزئية المخصّصة للطلبة الملتحقين ببرنامج الدبلوم المتوسّط في التخصصات التطبيقيّة والمهنيّة للعام الدراسي 2019/2020م لتصبح (60) بعثة بدلاً من (40). ويأتي قرار مجلس الوزراء بالتزامن مع موعد تقديم طلبات المنح والقروض المقدّمة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :