كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مشتركة نيابية تقر رفع الاجازة السنوية للجيش الى 36 يوماً


28-11-2019 03:41 PM

عمون - أقرت اللجنة النيابية المشتركة (القانونية والإدارية)، خلال اجتماع عقدته اليوم الخميس برئاسة النائب المحامي عبد المنعم العودات، مشروع القانون المعدل لقانون خدمة الأفراد في القوات المسلحة الأردنية لسنة 2019.

وقال العودات: إن من أبرز التعديلات التي اقرتها اللجنة، رفع الاجازة السنوية التي يستحقها أفراد القوات المسلحة الى 36 يوماً بعد ان كانت 30 يوماً، ومنح العسكريين إجازة بدون راتب وإجازة دراسية بدون راتب، وكذلك منحهم إجازة أبوة.

كما اقرت اللجنة المواد المتعلقة بشروط تجنيد الافراد والرتب العسكرية وشروط الترفيع.

وبين العودات أن اللجنة قامت بتحديث المصطلحات لتتواءم وتنسجم مع جميع التغييرات التي طرأت على المسميات الوظيفية في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بموجب القوانين الأخرى كالقوات المسلحة، وخدمة الضباط ، وصندوق الشهداء ، والضمان الاجتماعي .

وأشار الى ان هذا المشروع على درجة عالية من الأهمية كونه يأتي كمتطلب للتعديلات التي وردت في قانون الضمان الاجتماعي خصوصا بعد اشراك افراد القوات المسلحة بالضمان الاجتماعي منذ عام 2003 ، موكداً حرص اللجنة على دعم منتسبي القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي الذين يعتبرون درع الوطن وحصنه المنيع.

واوضح ان هذا المشروع جاء لمواكبة التطورات التي تشهدها القوات المسلحة في مختلف المجالات، ولتنظيم بعض الأوضاع الوظيفيّة لأفراد القوات المسلحة كالإعارة والإلحاق ولتغيير بعض المسميات الوظيفيّة بما يتطابق مع الواقع العملي.

كما ينظم مشروع القانون بحسب العودات، منح الإجازة الدراسية والإجازة بدون راتب، ويتضمن تعديل مقدار المكافآت التي تُمنح للأفراد عند نهاية خدماتهم، وزيادة مقدار المكافأة الممنوحة للمستخدمين المدنيين العاملين في القوات المسلحة.

وكانت اللجنة عقدت اجتماعات قبل إقرارها مشروع القانون استمعت خلالها الى اراء مدير شؤون الأفراد في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي العميد الركن ظاهر المقداد وعدد من الضباط المعنيين والذين بدورهم اوضحوا مبررات التعديلات والفائدة التي ستنعكس ايجاباً على القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي في حال تم إقرارها من قبل مجلس الامة.

وأكدوا ان هذا المشروع جاء لتعزيز المعنوية العالية لمنتسبي الجيش العربي ومواكبة التطورات التي تشهدها القوات المسلحة وإعادة توصيف بعض الأمور بما يصب في مصلحة الأفراد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :