facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاراضي توضح ما هو "السكن المنفرد"


30-11-2019 09:22 AM

عمون - اوضحت دائرة الاراضي والمساحة اليوم السبت المقصود في كلمة " السكن المنفرد" والواردة بقرار مجلس الوزراء حول تحفيز وتنشيط القطاع العقاري.

وقالت الدائرة إن السكن المنفرد هو البناء المفرز عدا أرض العقار والمعتبر منافع مشتركة وينطبق هذا على الطوابق وأشباه الفلل شريطة أن تكون أرض العقار قسما مشتركا.

وتاليا بيان الدائرة:

لقد ذكر مصطلح (السكن المنفرد ) في قرارات مجلس الوزراء التي صدرت لتحفيز وتنشيط القطاع العقاري في المرحلة الأولى حيث نص القرار الأول على:

الإعفاء من رسوم التسجيل وتوابعها لجميع الوحدات السكنية المفرزة والمكتملة انشائيا من شقق ومساكن منفردة بغض النظر عن البائع والتي لا تزيد مساحتها عن 150 متر

وهنا نوضح ان المقصود من مصطلح (السكن المنفرد): هو ذلك البناء المفرز عدا أرض العقار والمعتبر منافع مشتركة وينطبق هذا على الطوابق وأشباه الفلل شريطة أن تكون أرض العقار قسما مشتركا.

ومن الأمثلة على المساكن المنفردة (المساكن التي تقيمها المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري ومؤسسة الضمان الإجتماعي وجمعيات الإسكان التعاوني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :