كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بطارسة تشارك باجتماع لجنة القضاء على الجوع في المنطقة العربية


01-12-2019 12:45 AM

عمون - عقدت لجنة القضاء على الجوع في المنطقة العربية اجتماعها الثاني بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، برئاسة القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان في مصر ادريس محمد علي مندوباً عن وزير زراعة بلاده، وبحضور الوزيرة ندى العجيزي من الأمانة العامة للجامعة.

وشارك في الاجتماع رئيس وحدة العلاقات العامة في المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتورة ردينة بطارسة عضو اللجنة ممثلة عن الاتحاد العربي للصناعات الغذائية والأردن.

وكانت اللجنة التي شكلت من قبل الأمانة العامة للجامعة العربية قد عقدت اجتماعها الأول في عمان نهاية تشرين أول الماضي، وتهدف إلى وضع خطة استراتيجية ورؤية ضمن خطة التنمية المستدامة 2030 من خلال اتخاذها عدد من الإجراءات والتوجهات الاستراتيجيه تضمن تنفيذ برامج على المستويين الإقليمي والوطني بالتعاون والتشاركية مع كافة الجهات الرسمية والمدنية والمنظمات الدولية المعنية بالقضاء على الجوع.

وأوصت اللجنة في اجتماعها باعداد وثيقة لتعرض في مؤتمر اكسبوا 2020 في دبي، واقرارها من قبل مجلس الجامعة العربية للبدء بتنفيذ الخطة للقضاء على الجوع في المنطقة بحلول عام 2030.

وشارك في الاجتماع ممثلين عن مختلف الجهات الدولية والعربية المعنية بالقضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي في الوطن العربي.

يشار إلى أن اللجنة تشكلت بعد تفاقم الفجوة الغذائية في الوطن العربي خلال العقد الأخير، نتيجة الصراعات والنزاعات في بعض الدول العربية، والتغير المناخي والانفجار السكاني.

يذكر أن الفجوة الغذائية في المنطقة وصلت خلال العام 2018 إلى حوالي 36 مليار دولار ومن المتوقع أن تتضاعف بحلول عام 2030، وتعرف الفجوة بالفرق بين ما يستهلك المواطن العربي من مواد غذائية وما بين ما ينتجه فعليا من تلك المواد، وهي ترتبط بأهداف التنمية المستدامة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :