facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توق: سندعم الجامعات باعتماد معايير محددة


03-12-2019 09:42 AM

عمون – محمد الخوالدة - قال وزير التعليم العالي الدكتور محي الدين توق إن الحكومة زادت الدعم الذي تقدمه للجامعات الرسمية في موازنة العام المقبل 2020 وبواقع (18) مليون دينار ليصل اجمالي الدعم المقدم للجامعات الى (90) مليون دينار، مشيرا الى ما قال إنه التوجه لتوزيع هذا الدعم وفق اسس ومعايير محددة منها مدى التزام الجامعة بالحوكمة الادارية والمالية وتحقيق التميز العلمي، اضافة لتقيدها بالنسب العالمية للاداريين مقارنة باعضاء هيئة التدريس.

ودعا الوزير توق لدى زيارته لجامعة الطفيلة التقنية ولقائها رئيسها الدكتور محمد خير حوراني الجامعة إلى تنويع مصادر دخلها من خلال تطوير طرق الاستثمار بالاستفادة من الخصائص المتميزة لمحافظة الطفيلة، كما حثها على السعي لاستقطاب الطلبة باستحداث برامج وتخصصات تقنية جديدة تتناسب وحاجات سوق العمل المحلي والاقليمي والدولي، والابتعاد قدر الامكان عن التخصصات المشبعة غير المطلوبة، لافتا في هذا المجال الى قرار مجلس الوزراء الصادر مؤخرا والقاضي بزيادة عدد المنح والقروض المقدمة لطلبة الجامعات التي تعاني اوضاعا مالية عسرة ومنها جامعة الطفيلة التقنية.

وأكد الوزير أن الوزارة ستبحث كافة الملفات العالقة بالنسبة لجامعة الطفيلة التقنية، كما ستدعم الجامعة لتذليل الصعوبات التي تعترضها وفق الامكانات المتاحة، وعبر الوزير توق عن ثقته بالمكانة التي حققتها جامعة الطفيلة التقنية كاول جامعة تقنية اقيمت على مستوى المملكة.

وكان رئيس الجامعة الدكتور محمد خير حوراني قد استعرض مسيرة الجامعة وانجازاتها، مشير الى انها تضم خمس كليات وان اكثر من (68) بالمئة من برامجها التعليمية بدرجة البكالوريوس.

وقال ان الجامعة تنوي استحداث كلية جديدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، اضافة للتوسع في البرامج التقنية المرغوبة بسوق العمل .

وتفقد الوزير توق يرافقة رئيس الجامعة وعمداء الكليات وكبار ادارييها كليات الجامعة ومرافقها ، واطلع على سير العمل فيها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :