facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الطوباسي يخرج المشاركين في الثقة العاطفية


03-12-2019 04:11 PM

عمون - اختتمت في الجمعية الثقافية للشباب والطفولة الورشة التدريبية الثقة العاطفية التي نظمتها الدولية للشباب بالتعاون مع رابطة الاعلام البيئي والجمعية بمشاركة نخبة من طلبة الجامعات والفعاليات الشبابية.

وقدم الدكتور عدنان الطوباسي أستاذ علم النفس والارشاد النفسي المساعد، رئيس الجمعية مقدمة عن الثقة العاطفية واهميتها في بناء الاسرة ومجتمع الامن والامان.

وقال إنها مصطلح لوصف عنصر محدد من الثقة بالذات نحس بها داخل أنفسنا حينما نعرف أننا نستطيع الاعتماد على قدرتنا على السيطرة الكاملة على مشاعرنا.

وأكد أن الثقة العاطفية تنمي ذاتك وتسيطر على انفعالاتك وتخفف الغضب من حياتك وتقهر الخوف وتذهب الخجل الزائد عن الحد عندك وتلغي محطات مؤلمة في طفولتك.

وأشار إلى أن هناك ثلاثة أسس لبناء الثقة العاطفية: ترويض الحالة المزاجية بالفهم العاطفي والمهارة، وهدئ حساسيتك، وتعامل بفعالية مع مشاعر الحزن، والأذى، والإحباط العاطفي، وادفن جروحك القديمة وامضي، وتحكم في عاداتك : نام مبكراً حتى لا تكون متعباً ومتعكر المزاج في الصباح، وحاول أن تمشي بدلاً من استخدام السيارة، وتجول في المساء في مناطق مختلفة بدلاً من مكان واحد، ونشط وضعك الاجتماعي، اكتب ما يجول بخاطرك، وتأمل !!
وحلل المشاركون قضايا حول اهمية واسس بناء الثقة العاطفية في الحياة.. وفي ختام الدورة قام الدكتور عدنان الطوباسي رئيس الجمعية بتسليم الشهادات التقديرية للمشاركين في الدورة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :