facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ندوة في فيلادلفيا تعاين " الصين في عيون الأردنيين بالقلم والريشة "


04-12-2019 02:35 PM

عمون-نظم معهد كونفوشيوس/ جامعة فيلادلفيا ندوة بعنوان «الصين في عيون الأردنيين: بالريشة والقلم» برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم، وبمشاركة المستشار الثقافي في السفارة الصينية يانج جونخاو، وبحضور الأستاذ الدكتور محمد أمين عواد، مستشار رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور إبراهيم بدران، مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، والأستاذ الدكتور خالد السرطاوي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية.واستهل الحفل، الذي أدارته الدكتورة ديما الملاحمه، ممثلة الجامعة في معهد كونفوشيوس، بكلمة ترحيبية قدّمها الدكتور إبراهيم بدران، أشاد فيها بالنجاحات العظيمة والإنجازات الكبرى التي حققتها الصين خلال السبعة عقود الماضية. كما وأكد على تميز العلاقات الثنائية بين الأردن والصين. وفي كلمته، رحّب الدكتور محمد عواد، بالضيوف مؤكّداً أنَّ الصين دولة قوية وفاعلة ومنتجة، وتعد نموذجًا يحتذى به في النظام والاحترام والالتزام.

كما أعرب المستشار الثقافي في السفارة الصينية يانغ عن شكره لجامعة فيلادلفيا على تنظيم هذا الحفل.وبعد استعراض أبرز منجزات الصين في فيديو قصير يعكس ما حققته في هذه المدة الزمنية القصيرة، استضاف معهد كونفوشيوس/ جامعة فيلادلفيا كلاً من المؤرخ عمر العرموطي والصحفي إبراهيم السواعير صاحبي كتاب «الصين بعيون أردنية»، والدكتور غسان عبدالخالق صاحب كتاب «السور والعصفور»، في حديث ونقاش حول مؤلفاتهم وانطباعاتهم عن الصين مع طلبة يدرسون اللغة الصينية في الجامعة. وتحدث الكاتب العرموطي عما يشتمل عليه الكتاب من حوارات ثريّة سياسية واقتصادية أجراها مع شخصيات أردنيّة وصينية، ملقياً الضوء على رئاسته وفد اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين خلال زيارة للصين، لافتاً إلى ما يحظى به الكاتب الصيني من تقدير في بلاده.

وألقى الشاعر السواعير قصائد كتبها في بكين وعبّرت عن إحساسه بالصين من نواحي إنسانيّة. وتحدث الدكتور غسان عبدالخالق من جامعة فيلادلفيا عن مؤلفه الذي يندرج تحت باب «أدب الرحلات»، متناولاً أبرز جوانبه في حوار مع الطلبة حول فهمه للثقافة والتفكير المجتمعي في الصين. وفي نهاية الحفل، تجول الضيوف بين مجموعة من اللوحات التي رسمها طلبة أردنيون في الصين وعن الصين. كما وحصلوا على بعض النسخ من الكتب، بالإضافة إلى فواصل كتب بطابع صيني من صنع طلبة قسم اللغة الصينية في جامعة فيلادلفيا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :