facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المسلماني: من سيربح المليون؟


04-12-2019 12:42 PM

عمون - قال النائب السابق امجد المسلماني، إن جميع الهيئات والمفوضيات تتسابق بالاعلان عن اعداد السياح الداخلين لمناطق اختصاصها، مشيرا الى ان "الجميع يبحث حول الرقم مليون وكأننا أصبحنا في ماراثون للتصريح ومن يصرح بأرقام اكبر من الاخر".

واضاف المسلماني، أن "سلطة العقبة اعلنت عن تحقيق رقم مليون سائح وقبلها البترا وننتظر باقي الهيئات والمفوضيات في غياب تام لوزارة السياحة وكأننا أصبحنا امام هيئات ومفوضيات تدير شؤونها السياحية وتوثق أرقامها وتعلنها بمعزل عن وزارة السياحة في العاصمة".

ولفت، أن ذات الرقم يصرح به مع ترك هامش لغاية نهاية العام ليزداد الرقم عن المليون ، وتساءل عن مليون العقبة مختلفة عن مليون البترا وهل دخل مليون العقبة من معبر اخر غير الذي دخل منه مليون البترا؟.

وتابع اسئلته، "ماذا عن عمان ام لكونها لا يوجد فيها هيئة مستقلة او مفوضية لا توثق اعداد السياح القادمين لعمان؟ ماذا عن باقي مواقعنا السياحية؟ هل نحتاج لمفوضية وهيئة لتوثيق الارقام في كل موقع سياحي!"

شدد على انه لا يجوز لاي جهة كانت ان تأخذ صلاحيات وزارة السياحة، مشيرا أنه من المفترض ان يتم تزويد الوزارة بكافة الارقام وتصدر هذه الارقام ضمن بيان رسمي من وزارة السياحة.

وتابع، أن "الارقام والتصريحات بعيدة عن وزارة السياحة، مما يؤدي الى تقلص الثقة بما يعلن عنه ويجعل مثل هذه الارقام عرضة للشك والتسائل حول مصداقيتها وبعدها عن رقابة الوزارة."

وتساءل عن "ماذا تبقى لوزارة السياحة من دور وصلاحيات، وما هي مبررات وجود الوزارة مع وجود هيئات ومفوضيات انتزعت من الوزارة اغلب صلاحياتها؟".

ونوه إلى أن تم التنبه سابقا لتراجع صلاحيات الوزارة وتم اقرار في لجنة السياحة بالمجلس السابق قانونا معدلا لقانون السياحة في اخر ايام المجلس وقد تضمن القانون اعادة بعض الصلاحيات للوزارة غير انه استكمل إجراءات اقراره لاحقا ولم يخرج القانون كما كانت تشير التوقعات.

ودعا إلى "اعادة النظر بمجمل قانون السياحة بحيث يعاد للوزارة صلاحياتها ودورها الذي ذهب لهيئات ومفوضيات مستقلة فكل يوم الوزارة تفقد جزء من صلاحياتها حتى اصبحت هيكل بلا اي روح!".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :