facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذيابات يستعرض خطة للنهوض بالمتقاعدين العسكريين


04-12-2019 04:29 PM

عمون - اعلن مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء اللواء الركن المتقاعد ثلّاج الذيابات عن خطة استراتيجية للنهوض بالمؤسسة.

وقال، إن الخطة ترتكز على بناء الثقة بين المؤسسة والمتقاعدين العسكريين، وفق إجراءات عملية مدروسة قوامها التواصل المباشر وإشراكهم بعملية صنع القرار .

واضاف، ترتكز ايضا على إعادة النظر في التشريعات الناظمة للعملية الإدارية والاستثمارية والخدمية فيها، والتوسّع في مجال الخدمات المباشرة التي تُقدّم لهم سواء في مجال القروض الخدمية أو الاستثمارية، وتقييم شامل ومدروس للمشاريع القائمة واتخاذ القرار المناسب لكل منها، وإيجاد مشاريع استراتيجية، وربما بالشراكة مع القوات المسلحة أو القطاع الخاص بهدف توفير فرص تشغيلية للمتقاعدين العسكريين.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني، أوعز لرئيس هيئة الأركان المشتركة بتشكيل لجنة برئاسة المدير العام للمؤسسة وعضوية مندوبين من القيادة العامة من المديريات ذات الاختصاص؛ لدراسة أحوال المتقاعدين العسكريين ووضع التصوّر المناسب لتحسين أحوالهم المعيشية وذويهم.

وبين أن اللجنة التي سيتم الانتهاء من إنجازها نهاية الشهر الحالي، ستعمل كل ما بوسعها لبلورة دراسة منطقية متوازنة بناء على التواصل المباشر مع المتقاعدين العسكريين، لبناء خطوات عملية مدروسة متدرجة تراعي مصلحة المتقاعدين والإمكانات المتاحة.

وأوضح أن التوجيهات الملكية لتطوير أداء المؤسسة استندت على التوظيف الأمثل لكافة إمكانات المؤسسة لخدمة المتقاعد العسكري، والارتقاء بأداء المؤسسة من الدور التقليدي إلى الدور الأوسع والأحدث الذي يتناسب مع طبيعة المرحلة وتطوراتها، ما يوفر الفرص الملائمة والحياة الكريمة للمتقاعدين وعائلاتهم.

واشار إلى أن المتقاعدين العسكريين قدّموا خلال خدمتهم في الجيش العربي منذ تأسيس الدولة الأردنية الكثير من التضحيات للوطن.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :