facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القدومي: ملف أطباء الأسنان الغزاويين يحظى بأولوية لدى مجلس النقابة


04-12-2019 05:14 PM

عمون - عقدت اللجنة الوطنية لنقابة أطباء الأسنان لقاءً مع أطباء أسنان قطاع غزة المقيمين بالأردن بحضور النقيب الدكتور عازم القدومي وأعضاء من مجلس النقابة.

وأكد القدومي أن ملف أطباء قطاع غزة يحظى بأولوية لدى مجلس النقابة حيث عملت اللجنة الوطنية للنقابة ومنذ بداية الدورة على إيجاد حلول لقضيتهم.

وبين أن مجلس النقابة بصدد تقديم مقترحات لتعديلات على قانون النقابة تسمح لهؤلاء الأطباء والذين لا يتجاوز عددهم ال40 طبيبا وطبيبة بالانتساب للنقابة بما يؤهلهم للحصول على رخصة مزاولة المهنة. حيث سيتم تقديم هذه المقترحات في اجتماع الهيئة المركزية للنقابة والمنوي عقده بعد ثلاثة اسابيع.

من جهته، أشار رئيس اللجنة الوطنية في النقابة الدكتور فاخر الدعاس إلى أن هذا الملف يحمل بعدًا إنسانيًا ووطنيًا، فلا يمكن قبول استمرار حرمان هؤلاء الزملاء من حقهم في العمل.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سعي مجلس النقابة لإنصاف زملائنا أطباء أسنان قطاع غزة المقيمين في الأردن، وتوفير أبسط حقوقهم بالحصول بالانتساب للنقابة بما يوفر لهم الحق في الحصول على رخصة لفتح عيادات أو العمل في الخارج.

واعتبر دعاس أن هذا اللقاء يأتي تنفيذًا للوعود التي قطعها النقيب ومجلس النقابة بتوفير الغطاء القانوني لعمل أطباء أسنان قطاع غزة المقيمين في الأردن والذين استمرت معاناتهم لسنوات طويلة وفي ظل وعود رسمية بحل مشكلتهم لم تر النور حتى اللحظة.

من جهتهم شكر أطباء الأسنان النقابة على اهتمامها بملفهم، وشرحوا حجم المعاناة التي يعانون منها جراء حرمانهم من أبسط حقوقهم بالعمل سواء في الأردن أو خارج الأردن. آملين أن يتم حل المشكلة بشكل جذري.

يذكر أن أطباء الأسنان المعنيين بالقضية هم أبناء قطاع غزة المقيميمن بالأردن والحاملين لجواز السفر الأردني المؤقت (سنتين أو خمس سنوات)، من فاقدي حقّ المواطنة، والمقيمين في المملكة بموجب البطاقة البيضاء، ولا يحملون "لمّ شمل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :